تعرف على مواصفات مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة 2024 قبل نزولها الأسواق

تعرف على مواصفات مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة 2024 قبل نزولها الأسواق

تعتبر سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة من أشهر السيارات المبتكرة التي تم إطلاقها مؤخراً، وقد قامت شركة مرسيدس العالمية بتطويرها لتوفر عدداً كبيراً من المميزات والمواصفات القياسية، مما يجعلها خياراً مثالياً لسيارة عدد كبير من الأشخاص حول العالم، لذا نستعرض على هذا المنوال المواصفات الرئيسية للسيارة الكهربائية الجديدة مرسيدس جي كلاس.

مواصفات سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة

شهدت الفترة الأخيرة العمل على تطوير النسخة الكهربائية من سيارة مرسيدس G-Class لتتفوق على الإصدارات التقليدية بمحرك احتراق في الأداء والقدرات على الطرق الوعرة، حيث زودت نسخة G580 بتقنية EQ- وبطارية جديدة، مع الحفاظ على تصميم الهيكل المستخدم للشاحنات وسيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى المحور الخلفي ونظام التعليق الأمامي المستقل.

وتتمتع النسخة الكهربائية بتصميم مميز مقارنة بالنسخة التقليدية، مع تحديثات في المظهر مثل الشبك الأمامي باللون الأسود، والإضاءة المميزة بتقنية EQ مما يمنحها مظهراً عصرياً.

الملامح الرئيسية لسيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة

تأتي سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة بعدد كبير من الميزات الهامة، حيث تمتلك السيارة أربعة محركات تولد عزم دوران مشترك يصل إلى 1164 نيوتن متر، مما يسمح لها بالتسارع إلى 100 كم/ساعة في 4.7 ثانية مما يحسن الأداء، أداء السيارة على الطرق الوعرة هو الأولوية، لأن النسخة الكهربائية تتفوق على النسخة التقليدية في هذا الجانب، وذلك بفضل تصميمها القوي، ونظام الدفع الرباعي المتطور، وناقل الحركة ثنائي السرعات، وتصميمها على بطارية كبيرة مع بقدرة 108 كيلووات/ساعة، مما يضمن مدى كهربائي يصل إلى 300 كيلومتر.

وتتيح هذه السيارة الحديثة لمستخدميها شحن البطارية بسرعة مذهلة تصل إلى 200 كيلووات من خلال محطات الشحن السريع المتوفرة، مما يعني أنه يمكن شحن البطارية من 10% إلى 80% خلال حوالي 30 دقيقة فقط، مما يوفر قدرة عالية على شحن البطارية. يمكنك التشغيل دون القلق بشأن السفر نظرًا لوقت الشحن السريع والنطاق الكبير الذي توفره البطارية.