تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

تجربتي مع دعاء اللهم رب السموات السبع

تجربتي في الدعاء يا رب السماوات السبع من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها الأثر الكبير في حياتي، خاصة أن الدعاء يجعل العبد عهداً مع الله عز وجل الذي ينفخ في النفس بكل راحة وطمأنينة نقدم من خلال تجربتي في قول الدعاء يا رب السماوات السبع لكل من يريد تحسين الأمور التي يمر بها في حياته.

تجربتي مع الدعاء يا رب السماوات السبع

بدأت بالدعاء إلى الله رب السماوات السبع، بعد فترة طويلة من المعاناة الشديدة من الفقر والأزمات المالية، لكنني ظللت ثابتا على إيماني بأن الله تعالى قادر على كل شيء، وهو على كل شيء قدير. لي مع وفرة العرض.

سمعت يوما الخطبة فوجدت الشيخ يخبرنا أنه ورد في السنة النبوية الشريفة عن أبي هريرة رضي الله عنه: جاءت فاطمة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فسلم عليه لتسأله عن خادم، فقال لها:

“اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن وليس تحتك شيء، التوراة والإنجيل والمفرقان، فيفصل الحب والنيات، وأعوذ بك من شر كل شيء أنت الأول، وليس لك شيء وأنت الآخر، فليس بعدك شيء.

فضل الدعاء: اللهم رب السماوات السبع

وبدأ الشيخ بالحديث عن فضل ذلك الدعاء قائلاً إنه يعين العبد على قضاء حوائجه، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم السيدة فاطمة أن تفعل هذا الدعاء وهو أنفع وأنفع. أكثر دواما.

فقررت أن أكرر ذلك الدعاء في كل وقت، وظللت أردده كثيراً وداوم عليه طويلاً، وقد رزقني الله بالخير والرزق الوفير، واستطعت أن أتخلص من الهموم والهموم. المشاكل التي أعاني منها.

أدعية للقضاء على الفقر والرزق

والجدير بالذكر أنني خلال تجربتي مع دعاء يا رب السماوات السبع بحثت عن أدعية كثيرة لجلب الحيوية والتي كنت أكررها بعد ذلك في كل صلاة وفي أوقات الاستجابة التي كنت أكررها هي التالية :

  • “”اللهم إني أسألك علماً نافعاً، وكانوا طيبين، متتابعين”” [صحيح ابن ماجه].
  • “اللهم إني أعوذ بك من الفقر والفقر والذل، وأعوذ بك من أن أظلم أو أظلم”. [سير أعلام النبلاء].
  • اللَّهُمَّ مالكُ المُلك، تُملك من تشاء، وتُعز من تشاء، وتذل من تشاء، رحيم الدنيا والآخرة، رحيم بهم، تؤتيهم من تشاء تريد أن ترحمني رحمةً تغنيني.

نتيجة تجربتي مع الدعاء: اللهم رب السماوات السبع

فإذا أثبت لي أن الخير يكمن في الصعوبات والابتلاءات، فإن الله تعالى يبتلي العبد حتى يتقرب إليه، وهذا ما حدث لي بالفعل، فإن تلك التجربة جعلتني أقرب إلى الله عز وجل، وعلمت أن وعلى المؤمن أن يصبر ويطلب صبره من الله عز وجل، وأن يجزيه خيراً.

وهكذا نقلت لكم تجربتي في الدعاء إلى الله رب السماوات السبع، والتي كان لها الأثر الكبير في التأثير على حياتي إيجابيا، لأن اللجوء إلى الله عز وجل هو الحل الوحيد الذي تنهيه رعاية وحاجة العبد وحاجته. يجلب الخير والبركة والرزق.