+5 أقوى مقدمة اذاعة مدرسية للبنات مميزة وقصيرة ورائعة

+5 أقوى مقدمة اذاعة مدرسية للبنات مميزة وقصيرة ورائعة

يجب أن تكون مقدمة لإذاعة مدرسية للبنات بحيث تستوعب فكرة الإذاعة وهدفها بشكل كامل، لأن الإيجاز لا يعني تقديم فقرة لا معنى لها ولا تحقق شيئاً. وهذا مخالف لقانون وأساس الراديو بشكل عام، لما له من قيمة كبيرة ونفع كبير. ومن هنا يتم تقديم أفضل مقدمة إذاعية مدرسية مميزة للفتيات.

مقدمة عن الإذاعة المدرسية للبنات

المقدمة المدرسية للفتيات يجب أن تكون مميزة وقصيرة وجميلة، ولا ينبغي أن يستمر المقدم لفترة طويلة، مثل الفقرة التالية:

“تحياتنا القلبية لكم ولمعلمينا ولجميع أصدقائنا. في الواقع، الإذاعة المدرسية ليست مجرد منتدى نجتمع فيه لبضع دقائق لتقديم أفكارنا وتلقي اهتمامكم، بل هي أعمق من ذلك بكثير. في في تلك الدقائق، كل حرف منا يخرج بهدف وقيمة عظيمة ستفيدنا وإياكم في حاضرنا ومستقبلنا، لذلك يبحرون معنا في بحر علمي قديم تجد فيه ما يبحث عنه قلبك . امام.”

مقدمة مكتوبة في الإذاعة المدرسية

ولا تزال سلسلة التقديم المدرسي للبنات مستمرة، وذلك من خلال القسم التالي:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أساتذتي الكرام وأصدقائي الأعزاء، نلتقي اليوم في يوم عريق أشرقت فيه الأرض بنور ربها، وأضاءت قلوبنا بشعاع الأمل والتفاؤل، وأزاحت ظلمة الخوف من نفوسنا وهي (اسم الموضوع)، من خلال عدة فقرات إن شاء الله تعالى تنال إعجابكم.

مقدمة في الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية

إذا كانت المدرسة للبنات في المرحلة الابتدائية فيجب اختيار الكلمات غير الصعبة على النحو التالي:

“بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، في هذا اليوم المبارك الذي أنعم الله علينا ونحيا به، نقدم إليكم مقطع إذاعي قديم ورائع نتحدث فيه عن أمر يهم الجميع ويهم الكثير من الناس، وهو (اسم الموضوع)، فلنبدأ.

مقدمة رائعة للإذاعة المدرسية

يجب أن تكون المقدمة المدرسية للطالبات ذات طابع مميز، بألفاظها وعباراتها وحتى طريقة الإلقاء، مثل ما يلي:

“الطيور تتراقص حولنا، وتغني، والريح تداعب وجوهنا، وأمواج البحار تجري أمامنا، كل منها يعطينا إشارة عن قدرة الله عز وجل وإبداعه في خلقه وزملائه، تحياتي، لأن إن الحديث عن صفة من أعظم صفات الله – وهو العلي العظيم – هو الذي يسعدنا ببثنا الذي يدور حول هذه الصفة ونكون عونا في ترسيخ معناها في قلوبكم من خلال الفقرات التالية .

وبذلك تكون مقالة المقدمة الإذاعية المدرسية المميزة والقصيرة والجميلة للفتيات قد وصلت إلى نهايتها، والتي تم من خلالها تحديد نماذج متعددة ومختلفة من المقدمات الإذاعية تناسب كافة الطالبات في كافة المراحل التعليمية.