+5 أقوى مقدمة اذاعة مدرسية للبنات مميزة وقصيرة ورائعة

وحتى تكتمل فكرة الإذاعة والهدف منها، لا بد من مراعاة مقدمة لإذاعة مدرسية للبنات، لأن الاختصار لا يعني تقديم فقرة لا معنى لها ولا يمكن استخلاص أي شيء منها. وهذا مخالف لقانون وأساس الإذاعة بشكل عام، فهي ذات قيمة كبيرة ونفع كبير، ولذلك يتم تقديم أفضل مقدمة إذاعة مدرسية مميزة للفتيات.

مقدمة عن الإذاعة المدرسية للبنات

يجب أن تكون المقدمة المدرسية للفتيات مميزة وقصيرة وجميلة، ولا يطيل المقدم الحديث، مثل الفقرة التالية:

“أسمى آيات التحية القلبية لكم ولمعلمينا ولجميع أصدقائنا. في الواقع، الإذاعة المدرسية ليست مجرد مكان للقاء نجتمع فيه لبضع دقائق لعرض أفكارنا وتلقي اهتمامكم بشغف. بل هي أعمق من ذلك بكثير؛ ففي تلك الدقائق يأتي كل حرف منا بهدف وقيمة عظيمة تنفعنا وإياكم في حاضرنا ومستقبلنا، فمعنا نبحر في بحر علمي جديد، حيث تجد ما يمكن أن يكون ما كانت قلوبكم تبحث عنه.

مقدمة مكتوبة في الإذاعة المدرسية

ولا تزال سلسلة التقديم المدرسي للبنات مستمرة، وذلك من خلال القسم التالي:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أساتذتي الكرام وأصدقائي الأعزاء، نلتقي اليوم في يوم جديد أشرقت فيه الأرض بنور ربها، وأضاءت قلوبنا بشعاع الأمل والخير. واختفى من نفوسنا التفاؤل، واختفى ظلام الخوف.. أما في ذلك.. فقد قررنا في إذاعة مدرستنا أن نشارككم موضوعا في غاية الأهمية وهو (اسم الموضوع)، وذلك من خلال عدة فقرات، إن شاء الله سوف يعجبك.

مقدمة في الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية

إذا كانت المدرسة للبنات في المرحلة الابتدائية فيجب اختيار الكلمات غير الصعبة على النحو التالي:

“بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، في هذا اليوم المبارك الذي أنعم الله علينا بالحياة والمعيشة، نقدم لكم إليكم مقطع إذاعي جديد مميز نتكلم فيه عن أمر يهم الجميع ويشغل أذهان الكثير من الناس وهو (اسم الموضوع) فلنبدأ.

مقدمة رائعة للإذاعة المدرسية

يجب أن يكون التقديم للمدرسة للطالبات ذو طابع مميز، بألفاظه وتعابيره، وحتى طريقة الإلقاء، مثل ما يلي:

“الطيور تتراقص وتغني من حولنا، وتداعب الريح وجوهنا، وتجري أمواج البحر أمامنا ليعطي كل واحد منهم آية عن قدرة الله عز وجل وإبداعه في خلقه ومعلميه وزملائه، نوع من تحية وبعد، لأنه في طور الحديث عن صفة من أعظم صفات الله – وهو العلي – يسعدنا أن مسار بثنا يدور حول تلك الصفة، وأن نقدم المساعدة في تحديدها المعنى في قلوبكم من خلال الفقرات التالية.

وبذلك تكون مقالة المقدمة الإذاعية المدرسية المميزة والقصيرة والجميلة للفتيات قد وصلت إلى نهايتها، والتي تم من خلالها تحديد نماذج متعددة ومختلفة من المقدمات الإذاعية تناسب كافة الطالبات في كافة المراحل التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *