+10 مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة للأطفال جاهزة للطباعة

+10 مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة للأطفال جاهزة للطباعة

تساعد المقدمة المكتوبة القصيرة للإذاعة المدرسية الأطفال على فهم كيفية تصميم وكتابة مقدمة جيدة، حيث توفر العديد من المدارس مجموعة من المقدمات حول العديد من المواضيع المختلفة، وذلك بهدف تعليم الأطفال الطريقة الصحيحة التي يمكنهم الاعتماد عليها عند كتابة مقدمة الإذاعة المدرسية ; لذا سنقدم من خلاله أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية.

مقدمة قصيرة مكتوبة في الإذاعة المدرسية

تهتم المدارس بتقديم عدد من الأمثلة لمقدمات الإذاعة المدرسية لعدد من المواضيع المختلفة.

1- مقدمات في العلوم

هناك مجموعة من المقدمات لإذاعة مدرسية تبث حول العلوم وهي كما يلي:

  • المعرفة بحر واسع لا حدود له، فهي كالشمس الساطعة التي تنير الدروب المظلمة وتنشر الطيبة في كل مكان.
  • العلم هو مصدر المياه النقية المتدفقة، ويستمد الإنسان منه الكثير، وهو أساس نهضة المجتمعات وازدهارها وتطورها، ويساهم في جعل المجتمعات أكثر تقدماً وتسعى دائماً إلى التقدم.
  • لقد ساعد العلم في تسهيل أساليب الاتصال والتواصل بين الناس، وينقل البشرية إلى طريق التحسين، ولكن لا بد من معرفة أنه سلاح ذو حدين، ويجب استغلاله بالطريقة الصحيحة.

2- مقدمات في الأخلاق

هناك عدد من المقدمات التي تستخدم في الأخلاق المدرسية، وهي كما يلي:

  • الأخلاق هي ما يحافظ على مبادئ المجتمع وتوازنه النفسي والأخلاقي، خاصة عندما تختلط المبادئ وينتشر دعاة الرذيلة، لتبقى الأخلاق الحميدة هي صمام الأمان لحفظ المجتمع وحمايته.
  • لقد أكرم الله الإنسان وجعله كريم الأخلاق، لطيف الطبع، فأحبه الله ورسوله وأحبه الناس. والمجتمعات إلى الأمام.

يمكنك تنزيل قالب مقدمة مكتوب قصير للإذاعة المدرسية جاهز للطباعة بتنسيق PDF.

3- مقدمات في الصدق

الصدق من أهم صفات المسلم، وتهتم المدرسة بالحديث عنه. ونذكر مقدمات عن العدالة كما يلي:

  • يعتبر الصدق من أجمل الصفات التي يجب أن يتحلى بها جميع الناس، وقد أصر الله تعالى ورسوله -صلى الله عليه وسلم- على وجودها، ومدى تأثيرها في نهضة المجتمع وتقدمه.
  • الصدق من صفات سيد الأنبياء، وقد أمرنا الله تعالى بذلك في كتابه الحكيم.

4- مقدمات في الدين الإسلامي

وضمن عرض مقدمة مدرسية قصيرة مكتوبة نجد بعض المقدمات عن الإسلام، وهي كما يلي:

  • الصلاة عمود الدين، وتعبير عن صلة العبد بربه، وأول ما يسأل عنه العبد يوم القيامة. ولذلك فمن المهم أن ندرك أهمية الصلاة في الدين الإسلامي.
  • لقد جاء الدين الإسلامي من الأديان السماوية التي أنزلها الله – عز وجل – على البشرية، وكان آخر الأديان التي نزلت على سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – وجاء في تمام الأخلاق الحميدة .
  • الحمد لله الذي مكّننا من كتابة إذاعة إذاعية عن الإسلام، لأنه ثالث الأديان السماوية، وقد نزل الوحي على نبينا خاتم المرسلين والأنبياء محمد – صلى الله عليه وسلم عليه السلام – والإذاعة تحتضن فضل الإسلام وأهميته.

تحب المنظمات التعليمية تعليم الطلاب منذ الصغر كيفية كتابة مقدمات الإذاعة المدرسية، لمن هم في المرحلة الابتدائية، بدءًا من الصف الرابع الابتدائي. لتسهيل كتابة مقدمة الراديو بأنفسهم لاحقًا.