+10 مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة للأطفال جاهزة للطباعة

تساعد المقدمة المكتوبة القصيرة للإذاعة المدرسية الأطفال على فهم كيفية تصميم وكتابة مقدمة جيدة، حيث توفر العديد من المدارس مجموعة من المقدمات حول العديد من المواضيع المختلفة، وذلك بهدف تعليم الأطفال الطريقة الصحيحة التي يمكنهم الاعتماد عليها عند كتابة مقدمة الإذاعة المدرسية ; لذلك سنعرض لك أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية.

مقدمة قصيرة مكتوبة في الإذاعة المدرسية

تهتم المدارس بتقديم عدد من الأمثلة لمقدمات الإذاعة المدرسية لعدد من المواضيع المختلفة. نقدم لكم مقدمة مدرسية قصيرة مكتوبة على النحو التالي:

1- مقدمات في العلوم

هناك مجموعة من المقدمات لإذاعة مدرسية تبث حول العلوم وهي كما يلي:

  • المعرفة بحر واسع بلا حدود. فهي كالشمس الساطعة التي تنير الدروب المظلمة وتنشر الأنواع في كل مكان. إن للعلم فضيلة عظيمة لا يمكن إنكارها.
  • العلم هو منبع المياه النقية المتدفقة، ويستمد الإنسان منه الكثير، فهو أساس نهضة المجتمعات وازدهارها وتطورها، ويساهم في مزيد تقدم المجتمعات والسعي الدائم نحو التقدم.
  • لقد ساعد العلم في تسهيل سبل التواصل والتواصل بين الناس، مما قاد البشرية إلى طريق التحسين، ولكن لا بد من معرفة أنه سلاح ذو حدين، ويجب استغلاله بالطريقة الصحيحة.

2- مقدمات في الأخلاق

هناك عدد من المقدمات المستخدمة في المدرسة حول الأخلاق، وهي كما يلي:

  • الأخلاق هي ما يحافظ على مبادئ المجتمع وتوازنه النفسي والأخلاقي، خاصة عندما تختلط المبادئ وينتشر دعاة الرذيلة، لتبقى الأخلاق الحميدة هي صمام الأمان لحفظ المجتمع وحمايته.
  • لقد أكرم الله الإنسان وجعله كريم الأخلاق، لطيف الطبع، فأحبه الله ورسوله، وأحبه الناس. فالصادق يقي نفسه من الوقوع في الفتن والأخطاء، ولا يسرق ولا ينهب، ويتقدم بهذه الأمم والمجتمعات.

يمكنك تنزيل قالب مقدمة مكتوبة قصيرة للإذاعة المدرسية وجاهز للطباعة بتنسيق PDF.

3- مقدمات في العدالة

الصدق من أهم صفات المسلم، وتهتم المدرسة بالحديث عنه. ونذكر مقدمات عن العدالة كما يلي:

  • الصدق من أجمل الصفات التي يجب أن يتحلى بها جميع الناس، وقد أصر الله تعالى ورسوله -صلى الله عليه وسلم- على وجودها، ومدى تأثيرها في نهضة المجتمع وتقدمه.
  • الصدق من صفات سيد الأنبياء، وقد أمرنا الله تعالى بذلك في كتابه الحكيم. ويجب على جميع المسلمين أن يمتلكوها لأنها هي ما يميز الأمة الإسلامية عن غيرها من الأمم.

4- مقدمات في الدين الإسلامي

وضمن عرض مقدمة مدرسية قصيرة مكتوبة نجد بعض المقدمات عن الإسلام، وهي كما يلي:

  • الصلاة عمود الدين، وتعبير عن صلة العبد بربه، وأول ما يسأل عنه العبد يوم القيامة. ولذلك فمن المهم أن ندرك أهمية الصلاة في الدين الإسلامي.
  • جاء الدين الإسلامي من الأديان السماوية التي أنزلها الله -سبحانه وتعالى- على البشرية، وهو آخر دين نزل على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، وكان عن مكارم الأخلاق.
  • الحمد لله الذي مكّننا من كتابة إذاعة إذاعية عن الإسلام، لأنه ثالث الأديان السماوية، والوحي نزل على نبينا خاتم الرسل والأنبياء محمد -صلى الله عليه وسلم-. سلم عليه – والإذاعة تحتضن فضل الإسلام وأهميته.

تحب المنظمات التعليمية تعليم الطلاب منذ الصغر كيفية كتابة مقدمات الإذاعة المدرسية، لمن هم في المدارس الابتدائية، من الصف الرابع الابتدائي. لتسهيل كتابة المقدمة للراديو بنفسك لاحقًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *