موعد عيد الاضحى 2024 في العراق .. الحكومة توضح عدد أيام الإجازة الرسمية

موعد عيد الاضحى 2024 في العراق .. الحكومة توضح عدد أيام الإجازة الرسمية

ما هو موعد عيد الأضحى 2024 في العراق. الاستعدادات والطقوس الرسمية التي يؤديها جميع العراقيين، قررت الحكومة العراقية الإعلان عن موعد محدد ومنح العاملين وجميع الموظفين في المؤسسات الحكومية إجازة رسمية قبل يوم واحد من العيد، وإليكم التفاصيل حول هذا الأمر.

موعد عيد الأضحى 2024 في العراق

نظراً للأهمية البالغة لتحديد ومعرفة موعد عيد الأضحى 2024 في العراق، قامت الحكومة العراقية بتنزيل منشور رسمي تعلن فيه مواعيد منح الإجازة لجميع مواطني البلاد، بحسب الأخبار التي تداولتها المملكة السعودية العربية فيما يتعلق بحساباتها الفلكية وتحديد رؤية الهلال، ولذلك تم تحديد يوم الأحد التالي، 16 يوليو، أول أيام عيد الأضحى، وهو اليوم العاشر من ذي الحجة. ويستمر العيد حتى اليوم العشرين من نفس الشهر.

موعد إجازة عيد الأضحى

بعد تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في العراق، طالب العاملون في العراق بمعرفة موعد إجازتهم في قانون العمل الجديد بخصوص الإجازات، ومن هنا منحت الحكومة الموظفين والطلبة إجازة رسمية اعتبارا من يوم السبت 15 تموز حتى يوم السبت المقبل، وهو عطلة ممتدة يتعين على الموظفين بعدها الذهاب إلى أعمالهم.

قانون العمل الجديد

أعلنت الحكومة العراقية قانون العمل الجديد بعد منح إجازة عيد الأضحى، مشيرة إلى أنه من الضروري جداً عودة الموظفين إلى عملهم داخل المؤسسات ولا يجوز أخذ إجازة إضافية، وفي حال غياب الموظف من العمل، ستتضاعف قيمة الخصم المفروض عليه، إلى أن الحكومة استثنت في بعض الحالات المسموح لها بالتغيب بعد إجازة العيد، كما في حالات الوفاة من الدرجة الأولى والمرض الشديد.