من هو اكبر مستثمر في السعوديه؟ كم عدد الأغنياء في السعودية؟

من هو اكبر مستثمر في السعوديه؟ كم عدد الأغنياء في السعودية؟

من هو أكبر مستثمر في السعودية؟ كم عدد الأثرياء في السعودية؟ يوجد في المملكة العربية السعودية الكثير من الأثرياء والمستثمرين، لأن المملكة تضم أغنى المستثمرين الذين يعملون على تحسين اقتصاد المملكة، وبالتالي يساهمون في معرفة أكبر المستثمرين في المملكة العربية السعودية.

من هو أكبر مستثمر في السعودية؟

وأكبر مستثمر في المملكة العربية السعودية هو الوليد بن طلال بقيمة 6.5 مليار دولار، إذ تبلغ قيمة الأسهم المملوكة لأغنى 10 مستثمرين أفراد في السوق المالية السعودية نحو 17.4 مليار دولار.

ومن الجدير بالذكر أن الوليد بن طلال تصدر القائمة بسبب حصته البالغة 95% في شركة المملكة القابضة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن حصص المستثمرين التي تزيد عن 5% في أسهم أي شركة عامة في المملكة العربية السعودية متضمنة.

كم عدد الأثرياء في السعودية؟

وفي إطار التعرف على من هو أكبر مستثمر في السعودية يمكن القول أن دراسة حديثة أظهرت أن زيادة عدد المليونيرات في المملكة العربية السعودية يشير إلى أن عدد المليونيرات حول العالم ارتفع إلى أكثر من 20 مليون شخص.

فيما ذكرت منصة الاستشارات البريطانية، بحسب ما نقلته صحيفة مال الاقتصادية السعودية، أن عدد المليونيرات داخل حدود المملكة العربية السعودية وصل إلى 210 آلاف شخص عام 2020، مقارنة بـ 203 آلاف عام 2019.

كما تحتل المملكة العربية السعودية المركز السابع عشر عالمياً في عدد المليونيرات، متقدمة مركزين. كل يوم في المملكة، حيث تراجعت الكويت إلى المرتبة 18 عالمياً، بعد أن انخفض عدد المليونيرات الأثرياء هناك إلى 205 في عام 2020 بدلاً من 207 في عام 2019.

الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

وبعد النظر من هو أكبر مستثمر في السعودية يمكن القول أن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود هو رجل أعمال ومستثمر سعودي هو من أسس شركة المملكة القابضة، والتي يرأس مجلس إدارتها، ومجموع أعماله وتقدر أصولها بنحو 13 مليار دولار.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة لديها استثمارات في شركات عالمية مثل تويتر، وأوبر، وليفت، وكريم، وسيتي بنك، كما تم إدراج المملكة القابضة في قائمة فوربس كواحدة من أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط – الشرق، حيث صافي الربح. بقيمة 121 مليون دولار.

يمتلك الوليد بن طلال أسهماً في بعض الشركات الإعلامية مثل روتانا وLBC لأنه مملوك في المملكة العربية السعودية. وفي عام 1980 أسس مؤسسة الوليد للأعمال الخيرية.

والتي تعمل بدورها على التعاون مع المنظمات الإنسانية والحكومية والتعليمية حول العالم، ومؤخراً خصصت المنظمة 30 مليون دولار لمحاربة فيروس كورونا.

زيادة الاهتمام بمن هو أكبر مستثمر في السعودية؟ كم عدد الأثرياء في السعودية؟ لأن هناك مئات الآلاف من المليونيرات والمستثمرين في المملكة يعملون على تحسين اقتصاد البلاد.