كلمة الصباح عن استقبال شهر رمضان للاذاعة المدرسية كاملة الفقرات

كلمة الصباح عن استقبال شهر رمضان للاذاعة المدرسية كاملة الفقرات

تعتبر كلمة الصباح عن استقبال شهر رمضان في الإذاعة المدرسية بفقراتها كاملة من أهم الإذاعات المدرسية التي يمكن الاستعداد لها لاستقبال شهر رمضان، لأنه من الأشهر الفاضلة التي يجتمع فيها المسلمون في طاعة الله عز وجل ولذلك سنقدم لكم بث إذاعي مدرسي كامل عن استقبال شهر رمضان الفضيل مع إضافة خطبة الصباح.

كلمة صباحية عن استقبال شهر رمضان في الإذاعة المدرسية كاملة بالفقرات

يستعد المسلمون من كل أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان المبارك، خاصة أنه من أهم المناسبات الدينية وفضلها، وهو شهر يدخل علينا الخير والبركة، لذلك سنقدم لكم خطبة الصباح عن استقبال شهر رمضان في الإذاعة المدرسية كاملاً بالفقرات التالية:

يمكنكم تحميل نموذج كلمة صباحية عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية كاملة مع فقراتها بصيغة PDF.

1- مقدمة في الإذاعة المدرسية عن استقبال شهر رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أساتذتنا الأعزاء، زملائنا الأعزاء، مرحبا بكم في يوم قديم مشرق يحمل لنا نسيم الخير والبركة. لقد اقترب شهر المغفرة وشهر البركة، حيث يعد شهر رمضان من أهم الأشهر التي مرت على المسلمين وننتظره بفارغ الصبر، فهو شهر الطاعة والعبادة وفينا اقترب من الله.

2- فقرة من القرآن الكريم عن استقبال شهر رمضان

هناك العديد من الآيات القرآنية المذكورة في القرآن الكريم والتي تشرح لنا فضل وأهمية شهر رمضان المبارك، وأفضل ما نبدأ به فقرتنا اليوم هو القرآن الكريم مع الطالب (. .. .):

{شهر رمضان الذي نزل فيه القرآن على الناس وبينات من الهدى وعدد من الأيام الأخرى يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر فيكملوا العدو وتكتموا}. ان تكون مباركا. [البقرة: 185].

3- فقرة الحديث الشريف في استقبال شهر رمضان

أصدق الكلام كلام الله عز وجل، وأصدق الكتب كتاب الله المبارك، وخير الهدي هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وبالحديث الشريف ومعه الطالب (…):

وعن أبي هريرة رضي الله عنه، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا، غفر له ما تقدم من ذنبه». [صحيح البخاري].

4- كلمة صباحية عن استقبال شهر رمضان في الإذاعة المدرسية

والآن في الصباح، ومع استقبال شهر رمضان، يخاطبهم أستاذنا الفاضل (…) قائلاً:

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد، فيما يلي: لقد آتانا الله عز وجل المبارك. شهر رمضان الذي تتوحد فيه صفوف الصلاة، وهو أيضاً شهر البركة والمغفرة ولذلك يجب أن نستعين بالله عز وجل في أداء العبادات وفي النهاية أود أن أشكر فريق الإذاعة على جهودهم الرائعة. الجهود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

5- هل تعلم عن استقبال رمضان للإذاعة المدرسية؟

سبحان الله الذي علم الإنسان ما لم يعلم والآن مع فقرة “هل تعلم” والطالب (…):

  • هل تعلم أن صيام شهر رمضان وإتباعه ستة أيام من شوال يعادل صيام سنة كاملة؟
  • هل تعلم أن صيام شهر رمضان فرض على المسلمين سنة 2 هجرية؟
  • هل تعلم أنه في أول يوم من شهر رمضان تفتح أبواب الجنة، وتغلق أبواب الجحيم، وتصفد الشياطين؟

6-خاتمة حول استقبال رمضان للإذاعة المدرسية

مديرنا العزيز، ومعلمينا الأعزاء، وزملائنا الأعزاء، بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا، أرجو أن نكون قد أسعدناكم، وأن ندخل في نفوسكم أهمية شهر رمضان.

وقد قدمنا ​​الكلمة الصباحية عن استقبال شهر رمضان في الإذاعة المدرسية، بفقراتها كاملة، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا، فإن شهر رمضان شهر مبارك. نسأل الله عز وجل أن يتقبل صالح أعمالنا ويغفر لنا ذنوبنا ويرحمنا.