قبيلة المديفر وش يرجعون وما أصل العائلة

قبيلة المديفر وش يرجعون وما أصل العائلة

عشيرة الميديفر من أين يأتون وما هو أصل العائلة؟ تتعدد الأسئلة لمعرفة كافة التفاصيل عن قبيلة المديفر، لأنها من أقدم القبائل في المملكة العربية السعودية، وتتمتع بمكانة رفيعة ومرموقة بين القبائل الأخرى، لذلك نعرف قبيلة المديفر قبيلة المديفر .

قبيلة الميديفر وأين سيعودون؟

ويعود أصل آل المديفر إلى نسب عبد الله بن دوخي بن داود، من نسل أسلم من شمر، لأنها من العائلات التابعة لمدينة بريدة قاعدة القصيم.

وقد ذكر العلماء والمؤرخون أن آل المديفر فرع من آل مسعود من أسلم، من شمر الطائية، وهاجر عدد كبير منهم إلى بادية العراق وبعض مدن الشام.

بينما نزل عدد آخر إلى شمال المملكة العربية السعودية، وكانت منازلهم شمال القصيم، وكانوا يسكنون إمارتهم الخاصة في القصيم، والتي تسمى السكوت.

ما هو اصل عائلة المديفر؟

أما عن قبيلة المديفر ومن أين ينحدرون وما هو أصل العائلة فيمكن القول أن عائلة المديفر هي من أهم العائلات الطائية التي كانت موجودة في مدينة بريدة في القصيم، حيث استقر عدد كبير منهم في صحراء العراق، وبعض المدن الشامية، والمملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن عائلة مسعود تنتمي إلى شمر وبلاد مسعود أسلم تمتد من سلمى إلى القصيم، وقبلهم خمسة وعشرون واداً فيها أربعون ألف نخلة، جميعها توجد في وادي سلمى.

كما أنهم ينتمون إلى أسلم القبيلة الثالثة من فروع شمر الطائية، وسميوا أسلم لأن زعيمهم الغرير لما وصله نداء الرسول صلى الله عليه وسلم إسلامه، فأسلم غرير، ثم انتشر الاسم بين أولاده وقومه في الفرع.

هل الوسيط الشمري؟

وآل المديفر نسبهم إلى آل شمر، وهو اسم زوج جد قبيلة الطائي الجاهلي بن خزيمة بن زهير بن ثعلبة بن سلمان بن ثعل بن عمرو. ابن الغوث بن جلهمة طي، ويسمى أيضا حي قيس بن شار.

تنقسم قبيلة شمر إلى ثلاثة فروع: أسلم وعبدة وسنجارة، ويعيشون الآن في بريدة بالمملكة العربية السعودية.

شخصيات من عائلة Medifer

وساهمت في معرفة قبيلة المديفر ومن أين ينحدرون وما هو أصل العائلة. علاقات قوية مع بعض العائلات والسلالات القديمة الموجودة في المملكة العربية السعودية.

ومن أبرز تلك الشخصيات عبد الله المديفر، ويمكن التعرف على أهم التفاصيل عنه من خلال ما يلي:

  • عبدالله المديفر من مواليد 1982م.
  • عمل في الكتابة والإنتاج والاستشارات الإعلامية والمقابلات التلفزيونية.
  • ويعمل عبدالله المديفر حالياً على تقديم برنامج الليوان على قناة روتانا خليجية، فيما يقدم العديد من البرامج الأخرى على قناة MBC.
  • ويعد عبدالله أحد محرري صحيفة اليوم السعودية، حيث بدأت مسيرته الإعلامية في أحد المشاهد الدرامية في فيلم اليتيم عماد.
  • واشتهرت عائلة المديفر بتقديم الحوارات الشقية والصعبة مباشرة مع أهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية، والتي كان لها تأثير كبير على الرأي العام والمجتمع.

برامج عبدالله المديفر

وبعد الحديث عن قبيلة آل المديفر ومن أين يأتون وما هو أصل العائلة يمكن التعرف على البرامج الكثيرة التي قدمها عبدالله المديفر وهي:

  • نبض الكلام .
  • اجتماع الجمعة.
  • ليوان.
  • على الصورة.
  • في الصميم.

نظراً لانتشار العديد من أفراد وعائلات قبيلة المديفر في المملكة العربية السعودية، قام أفراد العائلة بإنشاء حساب رسمي باسم عائلة المديفر على منصة التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى جميع أخبار العائلات يتبع.