قانون الطلاق الاتفاقي في أمريكا

قانون الطلاق الاتفاقي في أمريكا

قانون الطلاق بالتراضي في أمريكا هو أحد أنواع الطلاق في أمريكا والذي يتضمن بعض المعايير الهامة التي جعلته من أفضل أنواع الطلاق في أمريكا وله الكثير يلجأون إليه في نيويورك مع شرح لأهم المعلومات عن الطلاق في أمريكا وأنواعه.

قانون الطلاق في امريكا

الطلاق التقليدي في أمريكا هو أحد أنواع الطلاق، لأنه يعتمد على تنفيذ بعض الإجراءات التي لا تتعلق بالمحكمة.

يركز محامي الطلاق على معايير الطلاق التعاوني، حيث يتم الاتفاق على أنه يجب على الطرفين الالتزام بها والعمل بها حتى التوصل إلى اتفاق مناسب.

ولكن إذا لم يلتزم الطرفان بالاتفاق، فيجب على المحامين الانسحاب من هذا العمل، وهنا يضطر الزوجان إلى البدء من جديد، ونتيجة لذلك يجب عليهما الالتزام بالاتفاق حتى يتم التوصل إلى الاتفاق.

حقوق المرأة بعد الطلاق في أمريكا

يحفظ القانون الأمريكي حق المرأة بعد الطلاق، وهو ما يتم تطبيقه والحصول عليه عند اتباع قانون الطلاق التقليدي في أمريكا وفي مختلف أنواع الطلاق الأخرى، والحقوق التي تحصل عليها هي:

  • الحق في اكتساب ملكية مسكن الزوجية.
  • الحق في الحصول على الدعم المالي والنفقة.
  • الحق في استعادة اسمها.
  • الحصول على دعم إعادة التأهيل.
  • الممتلكات المحجوزة.
  • احصل على دعم الطفل.
  • الحضانة المتساوية.

أنواع الطلاق في أمريكا

هناك أنواع عديدة للطلاق في أمريكا، تم تحديد قانون واحد منها فقط في شرح وتوضيح قانون الطلاق التعاقدي في أمريكا وفيما يلي نعرض أنواع الطلاق الأخرى:

1- الطلاق الافتراضي

وهو النوع الذي يقوم فيه أحد الطرفين بتقديم طلب الطلاق بينما لا يوافق الطرف الآخر، وهو أن تمنح المحكمة الطلاق الظاهري للطرف الذي يريده دون حضور الطرف الآخر.

2- الانفصال بالخطأ

وهو طلاق تمنحه المحكمة بعد أن يبين الطرف الذي يريد الطلاق خطأ الطرف الذي يريد الطلاق منه.

3- الطلاق الجزئي

وهو النوع الذي يتم فيه الطلاق التعاوني بين الزوجين، ولا يوجد سبب لهذا النوع، وهنا يدرك الطرفان أن هذا هو الحل الأفضل والأنسب في حالتهما، وهو النوع الأسهل لمن لا يملكون ممتلكات. أو الأطفال.

4- الطلاق المتنازع عليه

يعد هذا النوع من أصعب أنواع الطلاق المختلفة، حيث يقوم كلا الزوجين بتعيين محامٍ خاص لرفع القضايا لطرفيهما إلى المحكمة وإجراء مفاوضات التسوية اللازمة، حيث يتم التحضير لعدد من جلسات الاستماع في الحالات القصوى.

5- طلاق المثليين

الطلاق الذي يتم بين المثليين حيث يحفظ القانون حقهم في الشراكة المنزلية والاتحاد المدني الخاص بهم إذا أرادوا الطلاق، لأنهم في الولايات الأمريكية لهم نفس الحقوق ويتبعون نفس النهج في الإجراءات العادية التي يتبعها الجميع عند الطلاق.

يحفظ قانون الطلاق التقليدي في أمريكا حقوق الشريكين في الطلاق، لكن غياب الدور الأساسي في المحكمة لا يجعله تعسفيا.