“رسمياً”.. وزارة التعليم العالي تُعلن عن القائمة الجديدة لمدارس الدكتوراه بالجزائر 2024

“رسمياً”.. وزارة التعليم العالي تُعلن عن القائمة الجديدة لمدارس الدكتوراه بالجزائر 2024

أعلنت وزارة التربية والبحث العلمي الجزائرية عن القائمة الجديدة لمدارس الدكتوراه المرتبطة بالمنطقة التعليمية المركزية، والتي يبلغ عددها أكثر من 56 مدرسة، بعضها وطني وبعضها جمهوري بالرقم 995 الصادر في 2 أغسطس 2022. ويتم تنظيم وتنفيذ العملية التعليمية في هذه المدارس، وفي هذا المقال سنشرح كل ذلك بالتفصيل.

قائمة جديدة لمدارس الدكتوراه

قائمة جديدة لمدارس الدكتوراه

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في الجزائر عن القائمة الجديدة لمدارس الدكتوراه في الجزائر 2024 المرتبطة بمنطقة التعليم المركزي والتي تحتوي على 56 مدرسة منها 22 المدرسة الوطنيةو34 مدرسة إقليمية.

قائمة جديدة لمدارس الدكتوراه في الجزائر 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي في الجزائر، بخصوص تطبيق عروض التكوين في إحدى المدارس ضمن القائمة الجديدة لمدارس الدكتوراه في الجزائر 2024، أنه سيتم الاستجابة فورا لعروض المرحلة الثالثة من العمليات الإستراتيجية المتعلقة بمجال الصناعة وستعقد الوزارة ندوات إقليمية عبر الإنترنت لتشكيل هذه المدارس، في الفترة ما بين 14 أبريل و4 مايو 2024، ثم ستبدأ بعد ذلك عملية إعادة المصادقة، وستكون مشاريع التدريب على الدكتوراه جاهزة للموافقة عليها أو التصديق عليها من قبل الوزارة. مدراء مؤسسات التعليم العالي في الجزائر.

الأوراق المطلوبة للتقدم إلى مدارس الدكتوراه

ونشرت وزارة التعليم العالي في الجزائر أن المتقدم يجب أن يكون في إحدى المدارس قائمة جديدة لمدارس الدكتوراه في الجزائر 2024 تقديم الوثائق الرسمية اللازمة للموافقة على طلب الالتحاق بهذه المدرسة والتي تشمل ما يلي:

  • شهادة ميلاد مقدم الطلب على أن تكون حديثة ومصدقة من السلطة المختصة في الجزائر.
  • نسخة من شهادة البكالوريوس أو الماجستير مصدقة من جهة الإصدار.
  • نسخة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب، على أن تكون صالحة لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • نسخة من كشف علامات الطالب لدرجة البكالوريوس أو الماجستير مصدقة من الناشر.