المملكة العربية السعودية تعلن تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج اعتبارًا من 2 يونيو

المملكة العربية السعودية تعلن تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج اعتبارًا من 2 يونيو

أكدت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بدء تطبيق العقوبة الصارمة على المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج في مدينة مكة المكرمة والمنطقة الوسطى والمشاعر المقدسة، وقالت إن الغرامة والعقوبة ستكون سيتم تطبيقه مباشرة على أولئك الذين طلبوا بدون تصريح الحج في 2 يونيو ونفس الشيء بين 20 من الشهر.

تاريخ تطبيق عقوبات مخالفة أحكام وتعليمات الحج هو 1445

وأوضح بيان للمملكة العربية السعودية: “في حالة مخالفة قواعد وإرشادات الحج، سيتم فرض العقوبة على من يتم ضبطه دون إذن الحج في مدينة مكة المكرمة، المنطقة الوسطى، المشاعر المقدسة، محطة قطار الحرمين في منطقة مكة المكرمة”. الرصيفة، الحواجز الأمنية ومراكز الفرز والحواجز الأمنية المؤقتة 2.6 .-20 حزيران 2024.

اعتبارًا من 25 ذو القعدة، الموافق 2 يونيو، سيتم تنفيذ عقوبة مخالفة أحكام وأنظمة الحج (الحج بدون إذن) لعام 1445 هجرية إلى 2024 م.

#لا_حج_بدون_استئذان pic.twitter.com/QVld1sCLJ8

– وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) 7 مايو 2024

10 آلاف ريال غرامة وترحيل لمخالفي تصريح الحج

وتابعت وزارة الداخلية السعودية في بيان، التأكيد على أن عقوبة مخالفة أحكام الحج متفاوتة، بما في ذلك فرض غرامة قدرها 10 آلاف سعودي على من يخالف قواعد وإرشادات الحج دون تصريح بحق جميع المواطنين والمقيمين والزوار الذين يتم ضبطهم في المنطقة الجغرافية. منطقة. إلى المنطقة دون إذن الحج وأيضا الترحيل لمن يعيش في بلده، بالإضافة إلى منع دخول السعودية للمدد المحددة في القانون.

وأوضح تقرير للوكالة السعودية أن “عقوبة كل من يضبط وهو ينقل مخالفين لأنظمة وإرشادات الحج دون تصريح هي السجن لمدة تصل إلى (6) أشهر وغرامة تصل إلى (50 ألف) ريال”. وأبرز استخدام حتمية مصادرة وسيلة النقل والترحيل الفوري للناقل المخالف ومنع دخول السعودية ومبلغ المخالفين المنقولين، كما دعا إلى الإبلاغ عن المخالفين على الرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة وعلي و(999) في مناطق المملكة الأخرى».