“الحق اعرف الأسعار الجديدة” انخفاض ملحوظ في أسعار السكر بعد ما تم استيراد 500 ألف طن

“الحق اعرف الأسعار الجديدة” انخفاض ملحوظ في أسعار السكر بعد ما تم استيراد 500 ألف طن

كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة، أن أسعار السكر في الأسواق المحلية والمحلات التجارية ستشهد انخفاضاً كبيراً في الأسواق خلال الأيام المقبلة، عن السعر الحالي بجميع المحلات، والذي لن يتجاوز 27 جنيهاً، مع تأكيدا لاستمرار تراجع أسعار السلع الأساسية التي شهدت تراجعا كبيرا منذ أيام قليلة، خاصة أسعار السكر والزيت والدقيق والأرز.

انخفاض كبير في أسعار السكر

ولوحظ من بعض المصادر الموثوقة أن الأسعار ستنخفض بشكل كبير مقارنة بالكميات المستوردة التي تم استيرادها والتي تبلغ 500 ألف طن والتي تم الاتفاق عليها والتعاقد عليها ومن المرجح أن تصل خلال هذا الوقت الحالي. الشهر المقبل وحتى نهاية أغسطس المقبل، على أن يتم الانتهاء من ضخ الكميات المطلوبة في المحلات والأسواق بسعر لا يتجاوز 27 جنيها.

أسعار السكر في المتاجر والأسواق التجارية

كما أعلن مصدر مسؤول أنه خلال الأيام المقبلة سيتم بيع السكر في المحلات والأسواق التجارية بسعر لا يزيد عن 27 جنيها، كما ذكر أن أكبر المحلات التي بيع فيها السكر بسعر يزيد عن 27 جنيها. وتباع الـ50 جنيها بسعرها المعلن 27 جنيها فقط، ونظرا لتوفر السكر بالمتاجر، بعد مبادرة الحكومة مع اتحاد الغرف التجارية، تم تخفيض السعر إلى 30% بعد عيد الفطر.

وبعد نجاح الفترة الحالية في موسم القصب والبنجر والذي أدى إلى زيادة المخزون الاستراتيجي لدينا بعد عملية الاستيراد “500 ألف طن سكر خام” والذي سيصل إلى مصر خلال الأشهر المقبلة.

أسعار السكر أسعار السكر

التخفيض المتوقع في الأسعار

كما أكدت مصادرنا استمرار تراجع أسعار النفط حتى وصلت إلى 20 جنيهاً بدلاً من الأسعار المجنونة التي وصلت إليها مؤخراً، أعقبها انخفاض ملحوظ في أسعار النفط بنسبة تصل إلى 14% من سعره المعلن الآن في الأسواق التجارية.