التعليم السعودية تتخذ هذه الإجراءات لمواجهة التحرش

التعليم السعودية تتخذ هذه الإجراءات لمواجهة التحرش

تحرص التربية السعودية على تقديم الخدمات المقدمة لكل مواطن سعودي بطريقة سهلة ومريحة، وتسعى جاهدة لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لكل من المعلم والطالب. ولهذا السبب يتخذ التعليم السعودي هذه الإجراءات لمنع التحرش.

كما أصدر التعليم السعودي تعميما حول الإجراءات التي تتم بها جريمة التحرش في إطار الأنظمة المعمول بها في هذا الشأن، بما في ذلك تحديد المخالفات وطريقة الإبلاغ عنها.

فيما يتعلق بالتصرفات التي تشكل تحرشاً، أي قول أو فعل أو إيماءة ذات دلالة جنسية، صادرة من شخص آخر في بيئة العمل، أو تمس جسده أو عرضه، أو تخدش حياءه في بيئة العمل، بأي شكل من الأشكال أيضاً، بما في ذلك التكنولوجيا الحديثة. الوسائل المنصوص عليها في المادة الأولى من قانون مكافحة جريمة التحرش.

وفيما يتعلق بالإبلاغ عن التحرش، أكدت الوزارة أنها أنشأت قناة للإبلاغ عن هذه المخالفات لأي فرد أو موظف سواء (الدائم أو المؤقت) أو المورد أو الشريك التجاري والموظفين في الشركات الأخرى التي تتعاقد مع أعمال لها علاقة بالوزارة. وغيرها، ويتم العلم لجميع الأطراف المذكورة أعلاه بحق تقديم شكوى عن أي حالة تحرش عبر القناة المخصصة لتقديم الشكاوى أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] الموجود على الموقع الرسمي للهيئة. الوزارة.

ومن الجدير بالذكر أن الشكاوى يتم التعامل معها من قبل الإدارة العامة للمراجعة الداخلية، وعند تقديم التقارير يجب أن تكون اللغة المستخدمة مناسبة وغير مبنية على بيانات كاذبة أو اتهامات غير مدعومة بأدلة كافية، كما يجب التأكد من صحة الشكاوى وخطورتها. يجب التحقق منها والحفاظ على سرية الشكاوى.