اذاعة مدرسية يوم الشهيد 2024 مميزة وجديدة

اذاعة مدرسية يوم الشهيد 2024 مميزة وجديدة

نقدم إذاعة مدرسية تتضمن العناصر المطلوبة عن يوم الشهيد، والتي تحاكي أهمية الشهيد في الإسلام من حيث الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة، بطريقة سرد مميزة تحاكي عام 2024. سنتناول في المقال كل ما تريد معرفته عن يوم الشهداء ليلقيه الطلاب على الإذاعة المدرسية.

مقدمة إذاعة مدرسية تبث في يوم الشهداء

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. الوطن والحفاظ على قيم الحرية والعدالة سنتحدث في هذه الإذاعة عن أهمية يوم الشهداء وسنقوم بمقتطفات من القرآن الكريم والأحاديث التي تمجد تضحيات الشهداء.

فقرة في القرآن الكريم عن فضل الشهداء

مع الطالب المتفوق… في فقرة تلاوة القرآن الكريم: قال الله تعالى في كتابه العزيز: “وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ فِيهِمْ”. رزقها ربها.” (آل عمران: 169).

وتذكرنا هذه الآية الكريمة أن الشهداء ليسوا أمواتا، بل أحياء يرزقهم ربهم. ويتمتعون برحمة الله ومغفرته، ويعتبرون عند الله أنبياء وصالحين. تضحياتهم مليئة بالقيم والمبادئ التي يجب أن نتعلمها ونطبقها في حياتنا.

فقرة: هل تعرف معلومات عن الشهداء؟

مع الطالب… في فقرة: هل تعلم عن الشهيد:

  • هل تعلم أن الشهيد هو من يضحي بحياته في سبيل الحق والعدالة؟
  • هل تعلم أن الشهيد مشرف على المجتمع ويعتبر قدوة للجميع؟
  • هل تعلم أنه يتم الاحتفال بالشهيد في العديد من الدول ويعلن له يوم خاص؟
  • هل تعلم أن الشهداء هم رموز البطولة والتضحية، وعلينا أن نحترم ونقدر تضحياتهم ونتمسك بالمبادئ التي قاموا بها؟

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الطالب… في باب الحديث الشريف في فضل الشهداء في الإسلام: قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: “”إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم”” فإن يومكم هذا حرام عليكم في شهركم هذا». ثم رفع النبي صلى الله عليه وسلم يده فقال: «من قتل بغير ماله فهو شهيد». شهيد، ومن قتل بغير عرضه فهو شهيد» (رواه مسلم).

اختتام بث الإذاعة المدرسية في يوم الشهداء

في يوم الشهيد نستذكر تضحيات الأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل أوطانهم وقيمهم لا تقتصر على التكريم فقط في هذا اليوم شكرا لحسن استماعكم.

وبهذا نكون قد انتهينا من بثنا الخاص بيوم الشهداء، وقد قمنا بإدراج جميع العناصر المطلوبة في المقال ليلقيها الطلاب بالترتيب أعلاه رحم الله الشهداء في جميع أنحاء العالم وألهم ذويهم الصبر والسلوان. راحة.