اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي كاملة

اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي كاملة

من المهم تقديم إذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي في مختلف المدارس لأن العلم السعودي له أهمية كبيرة لدى جميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، وهم يفتخرون ويفتخرون بهذا العلم، لأنه رمز وطني يدل على كرامة الوطن، لذلك نقدم لكم المدرسة الإذاعية أدناه عن يوم العلم السعودي.

مقدمة في الإذاعة المدرسية عن يوم العلم السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على النبي أشرف المرسلين، زملائي الأعزاء والأساتذة الكرام، اليوم نبدأ معكم برنامجنا الإذاعي عن العلم السعودي، والذي هو رمز وطني ودليل على أن المملكة العربية السعودية دولة إسلامية ذات سيادة ترفع راية الإسلام، وهذا ما جعل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يصدر أمراً ملكياً بجعل يوم 11 مارس من كل عام علماً وطنياً للمملكة العربية السعودية. يوم.

هل علمت في إحدى الإذاعات المدرسية بيوم العلم السعودي؟

يسعدنا الآن أن نقدم لكم أحد أهم أقسام إذاعة مدرستنا وهو قسم “هل تعلم” الذي قدمته لنا الطالبة (…):

  • هل تعلم أن العلم السعودي يحمل معنى وطابعاً دينياً يدل على راية الإسلام؟
  • هل تعلم أن العلم الوطني السعودي ظهر بهذا الشكل لأول مرة في 15 مارس 1973م؟
  • هل تعلم أن يوم 11 مارس من كل عام هو يوم العلم السعودي تنفيذاً لقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؟
  • هل تعلم أن العلم السعودي هو العلم الوحيد الذي لم يتم تنكيسه بأي حال من الأحوال أو بالصدفة؟
  • هل تعلم أن العلم السعودي مبني على شعار التوحيد الإسلامي؟
  • هل تعلم أن مناسبة يوم العلم السعودي اعتمدت من أجل الاعتزاز بالوحدة الوطنية، وربط الماضي بالحاضر؟

اختتام بث الإذاعة المدرسية في يوم العلم السعودي

أعزائي وزملائي الطلاب، لقد وصلنا الآن إلى ختام برنامجنا الإذاعي المدرسي لليوم الذي تحدثنا فيه عن يوم العلم السعودي، حيث أشرنا إلى أهمية هذا اليوم الذي يؤكد قيم الوحدة الوطنية، و يلخص قصة تأسيس وبناء المملكة العربية السعودية التي ضحى فيها الأجداد بالأموال والأرواح، ونأمل أن نلتقي بكم في إذاعة مدرسية جديدة بموضوع مختلف والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ومن خلال فقرات هذا المقال قدمنا ​​لكم إذاعة مدرسية حول يوم العلم السعودي، تعرفنا فيها على أهمية يوم العلم السعودي الذي يعد من أهم المناسبات للأطفال والمواطنين في المملكة، و ومن المهم تشجيع الطلاب على إعداد العديد من هذه الإذاعات لتعزيز انتمائهم للوطن.