اذاعة مدرسية عن صلة الرحم وماذا قال الرسول عن صلة الرحم مكتوبة

اذاعة مدرسية عن صلة الرحم وماذا قال الرسول عن صلة الرحم مكتوبة

إذاعة مدرسية تبث عن الروابط الأسرية وما قاله الرسول عن الروابط الأسرية مكتوباً. المسؤولين عنهم وعن حياتهم، ويتعلمون تقدير وشكر كل من يبسط لهم طريق المعرفة والاستقرار، من خلال تقديم الحكمة حول الروابط الأسرية.

بث إذاعي مدرسي عن الروابط الأسرية وما قاله الرسول عن الروابط الأسرية مكتوباً

روابط القرابة من المواضيع التي يجب أن نناقشها في الأغلب مع الطلاب منذ الصغر فهي كالنقش على الحجر فهي تدوم وتتحكم في كل سلوكياتهم الحياتية سواء داخل المنزل أو بين علاقاتهم الاجتماعية وفي الفقرات التالية نقدم دراسة عنها الروابط العائلية وماذا قال الرسول عنها. علاقة القرابة مكتوبة:

يمكنكم تحميل نموذج الإذاعة المدرسية حول الحفاظ على الروابط الأسرية وما قاله الرسول عن الروابط الأسرية مكتوب بصيغة PDF “”

1- مقدمة لبرنامج إذاعي مدرسي عن الروابط الأسرية

في بداية هذا اليوم نريد أن نسلم على كل من كان معنا اليوم راجين من الله أن يكون يوما مليئا بالخير والسلام، وأن نبلغكم رسالتنا التي أعددناها لكم والتي يصل إليك بالطريقة التي نأملها. نبدأ هذا الصباح القسم الأول من يومنا حول الحفاظ على الروابط الأسرية.

2- فقرة القرآن الكريم عن الحفاظ على الروابط الأسرية

ليس لدينا طرق أخرى للحصول على النعم سوى تذكر كلام الله، والعيش بكل ما أوصانا به منذ بدء الخليقة، فما أجمل أن يعيش الإنسان مع ربه تائباً محباً شاكراً. والديه وكل ما يربطه بالآخرين من خلال روابط الأقارب يقدم لكم الطالب … سورة من القرآن الكريم، فتفضلوا:

{يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها وبث منهم واتقوا الله الذي يأتيني به وفي القربى إني كنتم من الظالمين}. [النساء: 1].

3- فقرة من الحديث الشريف في صلة الرحم

لقد قدم لنا الرسول نصائح وإرشادات حول أهمية الحفاظ على الروابط الأسرية والتحذير من قطع الروابط وعقوق الوالدين، والآن سيقدم لنا الطالب… قسم من الحديث الشريف حتى نتعرف على ما قاله الرسول حول الحفاظ على الروابط الأسرية:

«من أحب أن يبسط في عمره، وأن يبسط في تراثه، فليصل رحمه». [أبي هريرة، ورواه البخاري].

4- فقرة حكمة في الحفاظ على الروابط الأسرية

والآن وصلنا إلى ما يحبه الكثير منكم وينتظره في كل يوم دراسي، وهي فقرة الحكمة، وسيقدمها لنا الطالب… حول الحفاظ على الروابط الأسرية، فأرجو الشكر:

  • الروابط الأسرية تعني نشر الحب والأخوة. مع استمرار الحب تستمر الحياة ويمكننا أن نعيش ونستمر.
  • إن ربط الروابط العائلية هو أكبر دليل على طهارة قلبك، ومحبتك لله، وطاعتك لوصاياه.
  • إن صلة الرحم هي إعلان قلبك لله عن طاعتك له، فلا تضل عن طريق النور والحق.

5-خاتمة عن الإذاعة المدرسية سيلة الرام

نختتم الآن معكم الدورة المدرسية حول الروابط الأسرية، ونأمل أن نكون قد قدمنا ​​لكم ما يملأ قلوبكم وأرواحكم من كلام الله وأنبيائه، داعين أن يستقر فيكم وأن تسيروا به رويدًا في كل شيء. مراحل حياتك.

والآن بعد أن تعلمنا في إحدى الإذاعات المدرسية عن الروابط الأسرية وما قاله الرسول كتابياً عن الروابط الأسرية، لا يمكن للإنسان أن يعيش بمفرده بدون الله وكلامه وكلام أنبيائه إحدى الرسائل التي يريد الله أن يوصلها لنا. هو أننا بلا عذر، وفي أيدينا كل وصايا الله المتعلقة… بحياتنا، وحياة عائلاتنا، وحياة أحبائنا، وعملنا، يستنير قلبنا بكلمة الله.