إيقاف لاعبي النصر والاتحاد رسميا مع غرامة مالية على الهلال

إيقاف لاعبي النصر والاتحاد رسميا مع غرامة مالية على الهلال

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم عن سلسلة من القرارات التأديبية المهمة.

وفي هذا الصدد، قررت اللجنة إيقاف نجولو كانتي، لاعب الاتحاد، مباراتين، من بينهما الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة، بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مرمى الهلال، وتغريمه مباراة واحدة. ألف دولار أمريكي.

كما تضمنت القرارات إيقاف اللاعب المغربي عبد الرزاق حمدالله ثلاث مباريات، من بينها الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة، وتغريمه مبلغ ألف دولار.

إلى ذلك، غرمت اللجنة نادي الاتحاد بسبب قيام جماهيره بإلقاء زجاجات المياه والأكواب البلاستيكية على لاعبي الهلال، وألزمت الاتحاد السعودي بدفع غرامة مالية قدرها خمسة آلاف دولار لمخالفته المادة 65.1 من لائحة الانضباط. .

وفي ذات السياق، تم تغريم نادي النصر مبلغ 2250 دولاراً بسبب سوء سلوك خمسة من أعضاء الفريق الذين خالفوا المادة 53/1، وأوقفت اللجنة إيمريك لابورت لاعب النصر ثلاث مباريات من بينها الإيقاف التلقائي بعد تعرضه للإيقاف. وطرد في مباراة العين الإماراتي ضمن دوري أبطال آسيا، كما تلقى زميله أيمن يحيى نفس العقوبة.

كما غرمت اللجنة نادي العين الإماراتي مبلغ 3000 دولار، بالإضافة إلى 1850 دولار غرامات على اثني عشر شخصاً من النادي خالفوا المادة 53/1 في مباراتي الذهاب والإياب أمام النصر.

وأنهت الهيئة قراراتها بتغريم نادي الهلال ثلاثة آلاف دولار بسبب دخول ثلاثة من أعضائه أرض الملعب دون الحصول على بطاقات الاعتماد خلال مباراة أمام سيباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا.