أفضل ادعيه ليلة القدر 1445 دعاء ليلة القدر للمكروب والحزين والمريض

أفضل ادعيه ليلة القدر 1445 دعاء ليلة القدر للمكروب والحزين والمريض

أفضل دعاء هو ليلة القدر لمغفرة الذنوب والتوبة، حيث أن ليلة القدر من أجمل الليالي المباركة، ويزين شهر رمضان المبارك، خاصة في العشر الأواخر من الشهر. ليلة الوتر، ويحرص كل مسلم على الدعاء كثيرًا، والدعاء، والدعاء للتقرب إلى الله عز وجل، ومن خلال موقعنا سنقدم دعاء ليلة القدر للمكروب والحزين والمريض.

أفضل دعاء ليلة القدر

في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك يبدأ الإنسان بالاستعداد لليلة الوتر وطلب ليلة القدر، والإكثار من الدعاء حتى يلجأ إلى الله ويبتعد عن طلبات الذنوب، وهي كما يلي:

  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وكل من له حق علينا من النار يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إني أسألك ببركات هذه الليالي من شهر رمضان، والتي فيها ليلة القدر العظيمة، أن تحفظ لي والدي وأخواتي وأحبتي.. وتحفظهم من الفتن يا رب العالمين. عوالم.
  • اللهم إني تبت إليك وأستغفرك أن تغفر لي ذنوبي وجرمي.

دعاء ليلة القدر للمحتاجين والحزينين والمرضى

هناك بعض الأدعية التي تقال كثيراً في ليلة القدر، وهي خاصة بالحزن والغم أيضاً، وأفضل هذه الأدعية ما يلي:

  • إلهي في ليلة القدر أنت وحدك تعلم بحالي.. أغثني يا عزيز يا حميد.. ربي اصرف عني شر كل جبار عنيد يا رب العالمين.
  • اللهمّ في ليالي شهر رمضان المباركة، لا تترك مريضاً إلا اشفيه.. ولا مهموماً إلا أراحته.. اللهمّ اغفر لنا ذنوبنا، إنك أنت العزيز الحكيم.
  • لا إله إلا أنت سبحانك . إني كنت من الظالمين.. اللهم في ليلة القدر اكفني مما يقلقني.. يا الله يا من قبض يد إبراهيم. اذبح ابنه، استمع لصلاتي.

ليلة القدر تعود بفوائد عظيمة جدًا على جميع المسلمين، أهمها فوائد الدعاء والإصرار على طلب رب العالمين. فالدعاء يعطي فرصة للامتناع عن الذنوب والمعاصي والاقتراب من الخير، ويساهم في تحقيق الخير. تجديد العهد مع رب العالمين.