هل يستطيع حامل الاقامة الذهبية كفالة والديه؟

تزايدت شعبية دولة الإمارات العربية المتحدة في الآونة الأخيرة، حيث تعد من أهم الدول التي تعمل في مجال إنشاء وتأسيس الشركات، الأمر الذي استقطب اهتمام العديد من المستثمرين ورواد الأعمال في جميع أنحاء العالم، من خلال الاقتصاد المشجع. المبادرات التي تقدمها الحكومة، وفي مقالنا سنجيب على سؤال: هل يستطيع حامل الإقامة الذهبية كفالة والديه؟، من خلال موقعنا الإلكتروني

هل يستطيع حامل الإقامة الذهبية كفالة والديه؟

أصدرت الحكومة الإماراتية مجموعة من القوانين المتعلقة بالإقامة داخل الإمارات لعام 2023 بشأن فقدان إقامات الأقارب وتأشيرات الزيارة.

  • نعم، سمحت حكومة الإمارات لحاملي تأشيرة الإقامة الذهبية بكفالة أسرهم، بما في ذلك الوالدين. الحد الأقصى 6 أشهر.
  • وبذلك أصبح لدى المقيم فترة سماح طويلة تصل إلى 6 أشهر لمغادرة البلاد دون التعرض لعقوبات مالية أو تقديم تأشيرة الإقامة.
  • لكن تجدر الإشارة إلى أنه في حال عدم مغادرة حاملي الإقامة الذهبية البلاد للفترة الزمنية المحددة لهم للإقامة أو عدم تقديم التأشيرة، فسوف يتعرضون لغرامة ورسوم مالية إلزامية.

أنظر أيضا:

متطلبات الإقامة العائلية

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في العائل حتى يتمكن من اصطحاب أسرته معه، ومنها ما يلي:

  • يُسمح لجميع الوافدين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بالإقامة داخل الدولة من خلال إصدار تأشيرة إقامة لهم ولأفراد أسرهم للإقامة معهم في نفس الدولة في أي وقت تكون الإقامة فيه سارية.
  • لكن يشترط على مقيم الأسرة الالتزام بجميع الشروط والضوابط المتعلقة بالإقامة، بما في ذلك أن لا يقل راتبه الشهري عن 4000 درهم إماراتي، أو راتب 3000 درهم إماراتي على الأقل مع مسكن.
  • كما يجب على جميع أفراد الأسرة الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا الخضوع لفحص اللياقة البدنية الطبي وفقًا لما تحدده حكومة الدولة، ويتم إجراؤه أيضًا في أحد المراكز الصحية المعتمدة.

أنظر أيضا:

ما هي مميزات الإقامة الذهبية؟

تُعرف التأشيرة الذهبية بأنها الإقامة الدائمة لفئة محددة من الوافدين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمكنهم من العيش والعمل والاستثمار في الدولة دون البحث عن كفيل، وتتلخص فوائدها فيما يلي:

  • تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل الدول في العالم، حيث تتيح لسكانها ممارسة الأعمال التجارية بسهولة ويسر.
  • إن التمتع بمزايا التعليم العالي المتنوعة هو أكثر ما يجذب العائلات التي لديها أطفال وتهتم بتعليمهم في المدارس والجامعات والمعاهد الإماراتية.

وصلنا إلى نهاية مقالنا حول هل يستطيع حامل الإقامة الذهبية أن يكفل والديه وأجبنا فيه هل يستطيع حامل الإقامة الذهبية أن يكفل والديه أم لا، مع ذكر متطلبات الأسرة وذكر فوائد الإقامة الذهبية المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *