هل يجوز قول كل عام والوطن بخير

هل يجوز أن نقول “كل عام وأنتم بخير والجميع بخير”؟ يجوز ويجوز تقديم التهاني والتبريكات في الأعياد الشرعية المشروعة، أما بالنسبة لتلقي التهاني والتبريكات في أيام بدعية لا أصل لها كاليوم الوطني، ففي هذا قول آخر وفي مادة واحدة ، عند الاحتفال باليوم الوطني يكتب “كل عام وأنتم بخير”. وبالإضافة إلى حكم قول “كل عام وأنتم بخير”، سيتم تسليط الضوء على حكم قول كل عام وأنتم بخير.

هل يجوز أن نقول “كل عام وأنتم بخير والجميع بخير”؟

الأصل أن الاحتفال بالأعياد والأعياد الوطنية البدعية الأخرى، كاليوم الوطني ويوم التأسيس، وغيرها من الأيام والأعياد محرم شرعاً. في الواقع إنه محظور. لذا فإن قول “كل عام وأنتم بخير، الجميع بخير” في اليوم الوطني هو نوع من المشاركة في الاحتفال. وفي هذا اليوم إظهاراً للبهجة والبهجة، فقد منع علماء الأمة الناس من الحضور أو المشاركة في الاحتفال بهذا اليوم. وكذلك التهنئة في غير الأعياد الشرعية لا تجوز، ولم يرد ذلك عن نبينا صلى الله عليه وسلم وأصحابه. وكانوا يهنئون الناس بالأعياد على نحو لا أصل له.

هل يجوز أن نقول كل عام وأنتم بخير؟

يجوز قول “كل عام وأنتم بخير” وقول “كل عام وأنتم بخير” في الأعياد الدينية وفي الأيام المسموح بها شرعاً، هما خير ووفرة للمسلمين، وهو جائز ومباح بكل كلمة، وهو الأصل. مبدأ الصلاة. وبما أنه لا يوجد دليل على تحريمه شرعاً صحيحاً في المناسبات الدينية، فإنه يحل ويجوز للمسلم أن يدعو لأخيه وأن ينال المسلم الحسنات والحقوق والبركات، ولا يوجد دليل على تحريم ذلك. هذا. في القرآن الكريم أو القانون المقدس.

ننصحك بقراءة المقالات الموصى بها التالية

ختاماً؛ تمت الإجابة على السؤال هل يجوز أن نقول “كل عام وأنتم بخير والجميع بخير”؟ وبينما كان معروفاً الحكم الشرعي لهذا الاحتفال الخاص بالوطن، فقد ورد أيضاً حكم قول المسلم “كل عام وأنت بخير” لأخيه المسلم في الأيام الدينية الشرعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *