هل هناك ضرر على منسوبي الوزارة بعد نقل خدمات موظفي التعليم الى التامينات؟! نظام فارس يوضح

أحدث خبر نقل خدمات موظفي التعليم إلى التأمين إرباكاً كبيراً في الساحة التعليمية في المملكة العربية السعودية منذ أعلنه النظام الفارسي. ولا يعلم هؤلاء الموظفون هل سيكون هناك ضرر عليهم نتيجة تطبيق القرار أم لا، ومن خلالنا نشرح لهم كيف يمكنكم السؤال عن تحويل الخدمات إلى التأمينات الاجتماعية.

تحويل خدمات منسوبي التعليم إلى التأمين

وقبل أيام أعلن النظام الفارسي عن اتخاذ قرار بشأن موظفي وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. وهو ما يحدد نقل خدماتهم من دائرة التقاعد إلى نظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

يُشار إلى أن الأهداف من وراء هذا القرار كثيرة، منها: وجود تعاون بين الجهات الحكومية المختلفة، وتحسين وتطوير جودة التواصل بين الموظفين والجهات الحكومية، فضلاً عن خلق بيئة أفضل للخدمات التي تحصل عليها موظفين؛ أي أنه لا ينبغي أن يلحق بهم أي ضرر نتيجة القرار.

كيف أعرف أنني مسجل في الضمان الاجتماعي؟

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن لأي موظف في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن تسجيله لدى المؤسسة العامة للتأمين، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح الرابط للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية”من هنا“.
  2. انقر على قائمة الخدمات.
  3. اختر التحقق السريع.
  4. انقر فوق علامة التبويب “حالة التوظيف”.
  5. انقر فوق الزر “بدء الخدمة”.
  6. تسجيل رقم الهوية الوطنية.
  7. إدخال رمز التحقق المرسل في رسالة نصية عبر رقم الجوال.
  8. اضغط على إرسال.
  9. إذا كان لدى الموظف ملف تأميني يتم عرض بياناته، وإذا لم يكن كذلك لا يتم عرض أي شيء.

خلق خبر تحويل خدمات منسوبي التعليم إلى التأمين حالة من الخوف لدى جموع المعلمين المرتبطين بوزارة التعليم السعودية، إلا أن الجهات المعنية أوضحت الخطوط العريضة التي عرضناها في السطور السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *