هل هناك ضرر على منسوبي الوزارة بعد نقل خدمات موظفي التعليم الى التامينات؟! نظام فارس يوضح

هل هناك ضرر على منسوبي الوزارة بعد نقل خدمات موظفي التعليم الى التامينات؟! نظام فارس يوضح

أحدث خبر نقل خدمات موظفي التعليم إلى التأمين إرباكاً كبيراً في الساحة التعليمية في المملكة العربية السعودية منذ أعلنه النظام الفارسي. ولا يعلم هؤلاء الموظفون هل سيكون هناك ضرر عليهم نتيجة تطبيق القرار أم لا، ومن خلالنا نشرح لهم كيف يمكنكم السؤال عن تحويل الخدمات إلى التأمينات الاجتماعية.

تحويل خدمات منسوبي التعليم إلى التأمين

وقبل أيام أعلن النظام الفارسي عن صدور قرار بشأن موظفي وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. وهو ما يحدد نقل خدماتهم من دائرة التقاعد إلى نظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

يُشار إلى أن الأهداف من وراء هذا القرار كثيرة، منها: وجود تعاون بين الجهات الحكومية المختلفة، وتحسين وتطوير جودة التواصل بين الموظفين والجهات الحكومية، فضلاً عن خلق بيئة أفضل للخدمات التي تحصل عليها موظفين؛ أي أنه لا ينبغي أن يلحق بهم أي ضرر نتيجة القرار.

كيف أعرف أنني مسجل في الضمان الاجتماعي؟

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن لأي موظف في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن تسجيله لدى المؤسسة العامة للتأمين، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

أثار خبر تحويل خدمات منسوبي التعليم إلى التأمين حالة من الخوف بين جموع المعلمين المنتسبين لوزارة التعليم السعودية، إلا أن الجهات المعنية أوضحت الخطوط العريضة التي عرضناها في السطور السابقة.