هل سيتم صرف 1000 ريال مكرمة ملكية لمستفيدي حساب المواطن مع دفعة شهر يونيو 1445

هل سيتم صرف مكرمة ملكية لمستفيدي حساب المواطن؟ وكم قد تكون قيمتها؟ حيث تم تداول بعض الأخبار على منصات التواصل الاجتماعية أن هناك مكرمة ملكية سيتم صرفها بالتزامن مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى أن الوقت الحالي ينتظر المستفيدين نزول راتب دعم حساب المواطن، وهذا ما يحدث بالفعل كل عام والتي تعتبر أحد أنواع الدعم التي تصدر بأمر ملكي يتم تقديمها إلى الفئات الأكثر احتياجًا وفقًا لمجموعة من الشروط التي قد تم تحديدها.

هل سيتم صرف مكرمة ملكية لمستفيدي حساب المواطن

هناك الكثير من الأخبار التي تم نشرها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بوجود مكرمة ملكية سيتم صرفها على جميع المستفيدين من حساب المواطن، لكن من جانب وزارة الموارد البشرية السعودية قد أوضحت أنه لا يوجد أي صحة لهذه الأخبار وكل ما يتم تداوله حيال خلال هذا الشهر.

كذلك أكدت على أنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن أي أخبار متعلقة بالأمر، وأشادت بضرورة أخذ مثل هذه الأخبار من المواقع الرسمية للوزارات الخاصة ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، وذلك لأن جميع الاخبار التي يتم الإعلان عنها الخاصة بالمكرمة الملكية دائمًا ما يتم الإعلان عنها بشكل رسمي ومرسوم ملكي وحتى الآن لم تصدر أي أوامر ملكية بشأن صرف مكرمة ملكية مما يعني أن ما تم تداوله مجرد شائعات ليس له أساس من الصحة.

ما شروط الاستفادة من دعم حساب المواطن

يجب العلم بوجود بعض الشروط المطلوب أن يتم استيفاؤها بالكامل أولًا قبل الحصول على دعم حساب المواطن، وتكمن أهمها فيما يلي:

  • من الضروري أن يكون المستفيد مواطن سعودي الجنسية أو حامل لبطاقات التنقل أو من أبناء السيدة السعودية المتزوجة من رجل غير سعودي.
  • أن يكون المستفيد مقيم بالمملكة بصورة دائمة.
  • ألا يكون إجمالي الدخل للأسرة أو الفرد المستقل بمفرده ضمن الحد المانع الذي تم تحديده من قبل البرنامج.
  • ضرورة توافق البيانات التي تم تقديمها بطلب التسجيل مع بيانات الجهات الرسمية.

أجابت وزارة الموارد البشرية السعودية عن سؤال هل سيتم صرف مكرمة ملكية لمستفيدي حساب المواطن بأنه لا يوجد صحة لهذا الخبر، ويجب التحقق من الأخبار قبل نشرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *