هل توجد عملية استمطار في المملكة؟ حقيقة الاستمطار في السعودية

هل هناك عملية استمطار في المملكة؟ وسبق أن وافق مجلس الوزراء على تنفيذ برنامج الاستمطار الاصطناعي في السعودية، والذي يهدف إلى زيادة معدل هطول الأمطار، وتعتبر المملكة من أكثر الدول التي تعاني من الجفاف، ولا تحتوي على مسطحات مائية دائمة مثل الأنهار لذلك ومن خلال موقعنا سنقدم أول دولة إسلامية تعلن عن موعد.

هل هناك عملية استمطار في المملكة؟

أعلن المركز السعودي للأرصاد الجوية عن بدء العمليات التشغيلية لبرنامج تلقيح السحب الاصطناعي، بالإضافة إلى إطلاق أولى الرحلات الجوية فوق سماء مناطق الرياض وحائل والقصيم، فيما المرحلة الثانية مناطق (عسير – آل مكتوم). -الباحة – الطائف).

هدف البرنامج تحقيق 6 أهداف وهي كالتالي: (زيادة نسبة الأمطار السنوية بنسبة 10% و20% – تحقيق أهداف مبادرة “السعودية الخضراء” بزيادة الغطاء النباتي – تعزيز التكيف مع المناخ التغيير والحد من التصحر – وغيرها).

أول دولة إسلامية تعلن موعد عيد الفطر

جدير بالذكر أن أول دولة إسلامية بدأت إعلان موعد عيد الفطر لعام 1445/2024 هي إيران. الفطر.

وأعلن مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي: أنه يمكن إعطاء سمان شوال غدا الثلاثاء، وبحسب إعلان افتتاح مكتب المرشد الإيراني، فإن الأربعاء سيكون عيد الفطر.

وأيضاً بعد فترة طويلة بسبب فيروس كورونا، هذه المرة سيؤم المرشد صلاة عيد الفطر، وسيلقي خطبة ربما يتطرق فيها إلى الحرب في غزة، بالإضافة إلى بعض الأحاديث الإقليمية والدولية. والملفات الداخلية .

ويعتبر برنامج الاستمطار الاصطناعي في المملكة أحد الأساليب الواعدة التي يؤمل أن تكون أحد مكونات المحافظة على التوازن المائي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *