نادي دبي للصحافة ينظم "المنتدى الإعلامي للشباب" 25 سبتمبر الجاري

بتوجيهات ورعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام أعلن نادي دبي للصحافة عن تنظيم “منتدى الشباب الإعلامي” يوم 25 سبتمبر المقبل.

وتنعقد الدورة الأولى لـ “منتدى الشباب الإعلامي” بالتزامن مع الدورة الحادية والعشرين لمنتدى الإعلام العربي.

ويهدف المنتدى إلى إعداد الجيل القادم من الإعلاميين الشباب المؤهلين لقيادة إعلام عربي قادر على مواكبة المتغيرات المتسارعة وتقديم صورة مميزة للشباب العربي إلى العالم.

وتبدأ الجلسة الأولى للمنتدى بمجموعة من الجلسات الملهمة والتجارب الإعلامية العربية والعالمية حول عدد من المواضيع التي تتناول مقومات النجاح والتميز للشباب في القطاع الإعلامي.

ويستضيف الملتقى نخبة من المتحدثين والإعلاميين العالميين والعرب ليشاركوا أكثر من 200 شاب وشابة تجاربهم الملهمة في مختلف المجالات التي تقع ضمن دائرة اهتمام الكفاءات الشبابية والإعلامية، وذلك في إطار مبادرة نادي دبي للصحافة. لمواكبة التطورات العالمية في مختلف المجالات المتعلقة بقطاع الإعلام في المنطقة.

المبدعين في المستقبل

أكدت منى غانم المري، نائب الرئيس ومدير مجلس دبي للإعلام رئيسة نادي دبي للصحافة، أن إطلاق منتدى إعلامي حصري للشباب يعد خطوة تؤكد مكانة دبي كمركز عالمي للإبداع، ومنتدى للشباب. الشباب، ونقطة انطلاق لأصحاب الطموحات الكبيرة وإعداد أجيال قادرة على دفع عجلة التطور الإعلامي بأفكارهم وإبداعاتهم.

وقالت: “الشباب هم حاضر ومستقبل الإعلام العربي، وهم الأكثر انفتاحاً على التكنولوجيا والأكثر قدرة على التعامل مع أدواتهم وتسخيرها بطريقة مبتكرة تعمل على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى قصص نجاح ملهمة”. ”

وأضافت: «قرار الإعلان عن تنظيم نادي دبي للصحافة لـ(ملتقى الإعلاميين الشباب) جاء بتوجيهات ورعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام». للمساهمة في بناء منظومة إعلامية عربية متميزة تواكب التطورات المتسارعة في المنطقة والعالم.

وتابعت: “إن السعي نحو وجود إعلام قوي قادر على إحداث الأثر الإيجابي المنشود، يجب أن يبدأ بالاهتمام بإعداد الأجيال الشابة بما يمكنها من الارتقاء بإعلامنا العربي إلى المستويات المتقدمة من الجودة والتميز الذي نأمله”. من خلال معايير المستقبل. ومن خلال منتدى الإعلاميين الشباب سنحاول التعرف على “جزء من هذا المستقبل، من خلال المحتوى الغني للمناقشات والحوارات مع إعلاميين عالميين وعربيين، له تأثير كبير ومدى لتقديم حافز يشجع الشباب على كن جزءًا من مستقبل الإعلام.”

برنامج مشغول

وعن أعمال المنتدى في دورته الأولى، قال هشام العلماء، عضو اللجنة المنظمة لمنتدى الإعلام العربي: إن المنتدى يضم نخبة متميزة من المتحدثين في مجال الإعلام، أصحاب تجارب ملهمة وقصص نجاح جيل الشباب الذي استطاع خلال فترة قصيرة أن يصنع لنفسه مكاناً في الساحات الإعلامية”. في بناء جمهور واسع لهم في المنطقة من خلال منصات جديدة كان تطورها التكنولوجي سبباً مهماً في صعودها وانتشارها في المنطقة.

وأضاف: «إن حوارات (منتدى الشباب الإعلامي) التي ستعقد قبل يوم واحد من انطلاق (منتدى الإعلام العربي)، ستركز على عدد من المواضيع الحيوية التي تمس الواقع الإعلامي للشباب العربي، وكيف ويمكنه المضي قدماً لمواكبة رؤية الشباب لوسائل إعلامهم في المستقبل، وأيضاً علاقة الشباب بالإعلام سواء من خلال التأثير أو النفوذ”.

خلوة إعلامية للشباب

ومن أبرز الأنشطة التي سيتضمنها ملتقى الإعلاميين الشباب في دورته الأولى “خلوة الإعلاميين الشباب” والتي ستتضمن مناقشات عمل مركزة لإجراء عصف ذهني ضمن المجالات الإعلامية المختلفة لجمع آراء الباحثين عن الإعلاميين الشباب الطلاب واقتراحاتهم حول أفضل الطرق لإنشاء إعلام قادر على الإعلام. المجتمعات العربية .

ويقود النقاش عدد من الإعلاميين ذوي الخبرات والتجارب المختلفة في المجال الإعلامي، للوصول إلى مجموعة من الرؤى للشكل الأمثل الذي يمكن أن يكون عليه الإعلام العربي في المرحلة المقبلة.

تجارب ملهمة

وضمن برنامج حافل بالتجارب والفعاليات، يستضيف الملتقى نخبة من الإعلاميين ذوي التجارب الملهمة وقصص النجاح الذين استطاعوا خلال فترة قصيرة أن يحققوا لأنفسهم مكانة متميزة في الساحات الإعلامية وخاصة الرقمية، بالإضافة إلى استضافة عدد من القيادات التنفيذية للمؤسسات الإعلامية والمنصات الرقمية التي نجحت في بناء… ولها جمهور عريض في المنطقة من خلال المنصات الجديدة التي كان تطورها التكنولوجي سبباً مهماً في صعودها وانتشارها في المنطقة .

وستركز حوارات “منتدى الإعلام الشبابي” الذي سيعقد بالتزامن مع منتدى الإعلام العربي 2023، على عدد من المواضيع الحيوية التي تمس الواقع الإعلامي للشباب العربي، وكيف يمكن المضي قدما لمواكبة الواقع الإعلامي للشباب العربي. مع رؤية الشباب لوسائل الإعلام الخاصة بهم في المستقبل، وأيضا علاقة الشباب مع وسائل الإعلام سواء كان يؤثر أو يتأثر بما يقدمه. كما سيقدم اليوم التعريفي مجموعة من الدورات التدريبية (Master Classes)، بمشاركة Netflix وTikTok وغيرها.

جلسات ملهمة

وضمن مجموعة من الجلسات الملهمة، سيشارك نخبة من الإعلاميين المؤثرين في المنطقة تجاربهم الإعلامية حول العديد من القضايا المتعلقة بالدبلوماسية الإعلامية وسبل استعادة ثقة الشباب في الإعلام العربي وريادة الأعمال وكيفية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي منصات، بما في ذلك المواضيع المتعلقة بالاختلافات بين العمل الإعلامي الحكومي والقطاع العام. وناقشت أيضاً الفجوة بين الأجيال، وعلاقة الشباب بقضايا الاستدامة، باعتبارهم الثروة الحقيقية للمضي قدماً نحو مستقبل مستدام.

تدريب احترافي مع Netflix

وفي إطار الهدف المحدد لمنتدى الشباب الإعلامي، وتطوير الكوادر الشبابية، ينظم المنتدى جلسات Master Classs بهدف إلهام شباب المستقبل لتطوير مشاريعهم وتمكين رواد الأعمال الحاليين والمستقبليين. بمشاركة أكثر من 200 شاب وشابة، حيث يهدف البرنامج إلى مساعدة الشباب وطلبة كليات الإعلام على تحسين مهاراتهم الإبداعية وفق أعلى المعايير المهنية.

تشارك منصة نتفليكس في دورة حول السرد القصصي من خلال الأفلام والمنصات الرقمية، لأن القصص البشرية لديها القدرة على إثارة المشاعر والتواصل مع الواقع. ستمنح الجلسة الشباب تجربة إعلامية حول العناصر التي تشكل الأساليب البصرية الناجحة، واللحظات الأساسية لإثراء وتحسين عملية صنع مقاطع الفيديو للشباب، والأساليب العملية للإنتاج، مثل كيفية مشاركة الأفكار بين الفنانين منذ البداية. التطوير إلى التقييم النهائي.

تدريب Masterclass مع TikTok

وفي العصر الرقمي اليوم، أصبحت TikTok أكثر من مجرد منصة للتواصل الاجتماعي، حيث توفر فرصة كبيرة للشباب والشركات لإظهار إبداعاتهم الحقيقية، حيث ستقدم هذه الجلسة الطرق الحالية لإنشاء قصص ملهمة للجمهور العربي.

ويشارك في هذه الدورة نخبة من الإعلاميين الشباب، للتعرف على الأفكار الرئيسية في مجال المحتوى العربي وتطوير مهاراتهم على أيدي متخصصين في مجال الإنتاج الكوميدي.

ومن الجدير بالذكر أن دور الشباب في الإعلام، ومقومات ترسيخ هذا الدور وتوسيع تأثيره الإيجابي، حاضرة دائماً في خطط نادي دبي للصحافة، حيث يضع النادي الإعلاميين الشباب في مقدمته. . الاهتمام، ويتجلى ذلك من خلال الأنشطة والجلسات المعرفية والبرامج التدريبية التي ينظمها على مدار العام، بالتعاون مع … نخبة من المؤسسات الإعلامية والأكاديمية العربية والعالمية، التي تؤمن بدور الشباب في النهوض بالمرأة. قطاع الإعلام وتحقيق قفزات تنموية تؤكد قدرته على المنافسة.

ومع انطلاق دورته الأولى، سينصب تركيز “منتدى الشباب الإعلامي” فقط على مناقشة المواضيع المتعلقة بكيفية إعداد وتأهيل جيل إعلامي شاب ومتميز، وذلك قبل يوم واحد من انطلاق الدورة الحادية والعشرين للمنتدى. ملتقى الإعلام العربي الذي يعقد يومي 26 و27 سبتمبر بمشاركة نخبة من النخب. وأيقونات الإعلام العاملين في الوطن العربي، وغيرهم من العاملين في المجال الإعلامي ضمن تخصصاتهم المختلفة، لمناقشة مستقبل الإعلام وأبرز العوامل التي تشكل صورته في مرحلة التأثير المقبلة.

MmEwMjo0NzgwOjExOjo0Zg==جزيرة M&M IN

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *