من يحق له التقديم على الاقامة الذهبية؟ شروط الاقامة الذهبية في الامارات

تم تقديم الإقامة الذهبية من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تهدف إلى إتاحة الفرص للعديد من الأشخاص للحصول على الإقامة الدائمة في الدولة دون الحصول على كفالة أو كفالة لمن هم في الدولة المقيمين وفي مقالنا سنتعرف على من هل يحق له التقدم بطلب للحصول على الإقامة الذهبية؟ شروط الإقامة الذهبية في الإمارات عبر موقعنا

من يحق له التقدم بطلب للحصول على الإقامة الذهبية؟ شروط الإقامة الذهبية في الإمارات

هناك الكثير ممن يرغبون في الحصول على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكنهم لا يعرفون شروطها ولا لمن تمنحها. شروط الإقامة الذهبية في الإمارات هي كما يلي:

  • تتيح سلطات دولة الإمارات فرصة الحصول على الإقامة لمختلف المواهب الاستثنائية في الدولة، بما في ذلك: أهل الثقافة والفنون، والمبتكرون والمخترعون، والرياضيون، والمواهب في مجال التكنولوجيا الرقمية، والمواهب الإبداعية في المجالات الأخرى ذات الاهتمام.
  • تستمر فترة الإقامة الذهبية لمدة تصل إلى 10 سنوات ويمكن التقديم عليها واستمرارها إذا تم استيفاء كافة الشروط والمعايير المطلوبة.

أنظر أيضا:

شروط الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات

يتطلب الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات عدة شروط يجب اتباعها واستيفائها من قبل الشخص المتقدم ليتم قبوله حسب الفئة المطلوبة وفيما يلي نذكر بعض الشروط كما يلي:

مستثمر في الاستثمارات العامة

من خلال الاستثمار في صندوق عام، يمكنك الحصول على تأشيرة إقامة ذهبية لمدة 10 سنوات دون الحاجة إلى كفيل، وذلك وفق الشروط التالية:

  • يمكن للمستثمر في الاستثمارات العامة الحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية لمدة لا تقل عن 10 سنوات دون الحاجة إلى ضمان.
  • وللحصول عليه يجب على المستثمر تقديم خطاب يفيد بأن المستثمر قد قام بإيداع مبلغ مالي لا يقل عن 2 مليون درهم إماراتي، وقد تمت الموافقة على الخطاب من قبل صندوق الاستثمار.
  • تقديم رخصة تجارية سارية المفعول بالإضافة إلى عقد تأسيس الشركة موضحاً فيه قيمة الاستثمار لا تقل عن 2 مليون درهم إماراتي.
  • التأكد من أن رأس المال المقدم للاستثمار ليس قرضا.

أنظر أيضا:

رجال الأعمال

  • يمكن لرجال الأعمال الحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية لمدة لا تقل عن 5 سنوات.
  • وذلك بشرط الحصول على كتاب من السلطات المحلية المعنية بالطبيعة التكنولوجية أو المستقبلية للمشروع.
  • خطاب من كشف الحساب البنكي لمقدم الطلب يوضح القيمة المالية للمشروع بما لا يقل عن 500,000 درهم إماراتي.

لقد وصلنا إلى خاتمة مقالنا عن من يحق له التقدم للحصول على الإقامة الذهبية؟ شروط الإقامة الذهبية في الإمارات، ذكرنا فيها شروط الحصول على الإقامة الذهبية، والأشخاص الذين تمنح لهم الإقامة الذهبية. نأمل أن يعجبك المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *