من هو الصحابي الذي قال له النبي فداك ابي وامي؟ ارم سعد فداك أبي وأُمّي

من هو الصحابي الذي قال له النبي فداك ابي وامي؟ ارم سعد فداك أبي وأُمّي

عم الرسول صلى الله عليه وسلم والرامي الأول هو الذي قال له النبي: “فداك أبي وأمي” لنعرف من الصحابي هو الذي قال له النبي: “فداك أبي وأمي؟” إريم سعد، فداك أبي وأمي، عبر موقعنا

من هو الصحابي الذي قال له النبي: فداك أبي وأمي؟

  • وجواباً على السؤال: من هو الصحابي الذي قال له النبي: “فداك أبي وأمي”؟ هو سعد بن أبي وقاص.
  • هو سعد بن أبي وقاص مالك بن أهيب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي. ولد بمكة ونشأ في قريش.
  • وشهد سعد بن أبي وقاص جميع الغزوات مع الرسول صلى الله عليه وسلم، وقاد الجيش في معركة القادسية، وبنى مدينة الكوفة في العراق.
  • ويعتبر سعد بن أبي وقاص أول من رمى بسهم في سبيل الله، وهو أحد العشرة المبشرين بالجنة.
  • أسلم وهو في السابعة عشرة من عمره ويعتبر أول من دخل الإسلام عن طريق أبي بكر الصديق.
  • وكانت له قصة مع والدته لأنها غضبت عندما أسلم وأرادت أن ترده عن دينه، لكن ذلك لم ينجح.

ما هي أبرز مواقف سعد بن أبي وقاص؟

كما كان لسعد نقاط عظيمة كثيرة تدل على شجاعته، أهمها صموده ووقوفه في غزوة أحد، حيث قيل أنه في هذا اليوم لم يبق أحد حول النبي صلى الله عليه وسلم. باستثناء رجلين هما سعد بن أبي وقاص وطلحة بن عبيد الله، ومن أهم المناصب أيضًا في حياة سعد بن أبي وقاص اعتزاله الفتنة التي حدثت بين الصحابة.

سعد البطل أول وأفضل مطلق النار

ولم يكن من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ماهر مثل سعد في الرماية، فسمي أول من رمى بسهم في سبيل الله، ونال وساماً كريماً. ، إذ قال له الرسول صلى الله عليه وسلم: ارم سعدًا، بأبي أنت وأمي يوم أحد، كما قال: رأى الرسول صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم، وأعطاني قولاً كريماً: ارم سعداً، بأبي أنت وأمي. وهكذا عرفنا من هو الصحابي الذي قال له النبي: فداك أبي وأمي؟ إريم سعد، فداك أبي وأمي.

وفي نهاية موضوعنا اليوم لعلنا نعرف من هو الصحابي الذي قال له النبي: فداك أبي وأمي؟ ارم سعد بأبي أنت وأمي إنه سعد بن أبي وقاص، كان يلقب بالرامي الأول ويعتبر من الشجعان الذين قاتلوا مع الرسول صلى الله عليه وسلم، لأنه. فرحة الاسلام .