من سيدة الذكاء الاصطناعي؟ من هي خلود المانع؟

من سيدة الذكاء الاصطناعي؟ من هي خلود المانع؟

من هي امرأة الذكاء الاصطناعي؟ من هي خلود المانع؟ هناك العديد من النساء حول العالم يعملن على مواجهة الصعوبات والتحديات ويعملن على تحقيق العديد من الانتصارات في العديد من المجالات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، كما توضح خلود المانع في سيرتها الذاتية.

من سيدة الذكاء الاصطناعي

وهناك دور مهم تلعبه المرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا، لأنها تعمل على تحقيق العديد من النجاحات التي قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة أن يكون لها يوم للاحتفاء بالنساء والفتيات في مجال إجراء العلوم.

ولذلك يمكن القول أن سيدة الذكاء الاصطناعي هي الدكتورة خلود المانع، التي عملت على تحقيق حلمها وطموحها في الدراسة منذ الصغر، وكذلك على إشباع تساؤلاتها وفضولها، واستمرت في ذلك. حتى أكملت. حصلت على درجة الدكتوراه في ريادة الأعمال والابتكار والذكاء الاصطناعي.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة خلود المانع حصلت على تصنيف متقدم ضمن أقوى خمسين قائد فكر تقني عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2022 بحسب تصنيف مؤسسة إنغاتي التي يقع مقرها الرئيسي في وادي السليكون. . في كاليفورنيا.

وتتخصص المنظمة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات والأتمتة، ولها فروع في فيلادلفيا ولندن والعديد من مدن العالم الأخرى.

كما حصلت على المركز الأول عالمياً من بين 32 شخصية عالمية في تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي في ختام المؤتمر والمعرض العالمي MWC 2022 الذي أقيم في الفترة من 1 إلى 8 يناير 2022 في برشلونة، وكان هذا الحدث هو الحدث الأهم الأكثر نفوذا. في العالم في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من هي خلود المانع؟

وفي سياق التعرف على سيدة الذكاء الاصطناعي يمكن القول أن خلود المانع سعودية الجنسية حصلت على درجة البكالوريوس في تقنية المعلومات من جامعة الملك سعود عام 1998.

حصلت بعد ذلك على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة الملك سعود عام 2004م، وحصلت على الدكتوراه التي حصلت عليها من جامعة لوبور التي تعتبر الجامعة الرابعة على مستوى الأمم المتحدة (بريطانيا)، عام 2018م. إعلان .

تطمح خلود المانع إلى الالتحاق بالمجال الأكاديمي حيث أصبحت معيدة بجامعة الملك سعود لمدة 13 عاماً من عام 2000 إلى عام 2013م، ثم انتقلت إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن كأستاذ مساعد منذ عام 2019م حتى الوقت الحاضر.

كما أنها من مؤسسي الجمعية السعودية للأبحاث الهندسية والابتكار ومقرها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية منذ يوليو 2021.

إنشاء منصة Virtual Tech Accelerator (VTA).

وتحقيقاً للمعرفة سيدة الذكاء الاصطناعي يمكن القول أن د. الشركات في المملكة عام 2018.

تربط هذه المنصة بين المبتكرين والمستشارين والمؤسسين وأعضاء النظام البيئي لريادة الأعمال، بالإضافة إلى الوصول إلى شبكة أكبر من الموارد التي توفر الشراكات والتمويل.

ومن الأهداف الرئيسية لهذه المنصة أنها تعمل على تعزيز نمو ريادة الأعمال الرقمية وفق نموذج يسرع الواقع الافتراضي مقترنًا بنهج عريق يعمل على تقديم فرصة رائعة لنمو الشراكات الناشئة، مع دعم رواد الأعمال.

زيادة الاهتمام بمعرفة من هي سيدة الذكاء الاصطناعي؟ من هي خلود المانع؟ لأنها من الرائدات في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو ما كان مصدر فخر لها وللمملكة، كأول امرأة سعودية تحصل على هذا التصنيف المتقدم.