متى ينقطع النت عن العالم “حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم “

متى سينقطع الإنترنت عن العالم؟ ما حقيقة الشائعات التي ترددت حول نهاية الإنترنت والتي أثارت ذعراً كبيراً في العالم، خاصة أن الإنترنت أصبح جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية؟ ولذلك يوضح ال متى سيتم قطع الإنترنت. العالم بما في ذلك 2023.

متى سينقطع الإنترنت عن العالم؟

وأكدت صحيفة بي بي سي ساينس فوكس أنه من غير الممكن حدوث انقطاع كامل ونهائي للإنترنت على مستوى العالم، ولكن يمكن أن يحدث انقطاع للإنترنت في التواريخ التالية

  • 11 أكتوبر 2023 ويرجع ذلك إلى شركة الإنترنت ICANN التي ستقوم بتغيير مفاتيح التشفير الخاصة بأمان خوادم DNS الخاصة بها، لكن صحيفة Tech 4 Peace أكدت أن تأثير التغيير على خوادم الإنترنت لن يصل إلى الانقطاع الكامل.
  • عام 2025 ويرجع ذلك إلى عاصفة شمسية قوية ستأتي على شكل رياح مشحونة من الغلاف الخارجي للشمس ستؤثر على الأقمار الصناعية وخطوط الكهرباء، لكن يبقى هذا مجرد احتمال وتخمين دون إجماع أو تأكيد من قبل بعض الخبراء والعلماء. لكن وكالة ناسا نفت أي تصريح يؤكد خبر انقطاع الإنترنت بشكل كامل.

هل خبر انقطاع الإنترنت في 2023 صحيح؟

لا، خبر انقطاع الإنترنت مجرد شائعات تثير ذعراً كبيراً لدى الكثير من الناس، وينشر بعض العلماء أحياناً دراساتهم حول إمكانية انقطاع الإنترنت لأسباب مختلفة، لكن حتى الآن لم يتم التوصل إلى إجماع عالمي. ويؤكد الخبر أن الإنترنت سينقطع بشكل كامل على المدى القصير أو الطويل، ومن الجدير بالذكر أن العواصف الشمسية عام 1859 تسببت في صعق بعض محطات الكهرباء، وفي عام 1989 دمرت محطات توليد الكهرباء في كيبيك بكندا.

ننصحك بقراءة المقالات التالية

وهكذا صدر البيان متى سينقطع الإنترنت عن العالم؟ بالإضافة إلى ذلك، يتضمن أيضًا ما إذا كانت أخبار انقطاع الإنترنت في عام 2023 صحيحة أم لا؛ ويتم التعامل مع هذه الأخبار على أنها مجرد شائعات حتى الآن دون أي تأكيد عالمي من أي مؤسسة مالية معتمدة أو مصدر موثوق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *