ما هي العملات الرقمية

ما هي العملات الرقمية ، العملات الرقمية هي عبارة عن وحدات مالية افتراضية تستخدم في العالم الرقمي. تتميز هذه العملات بأنها غير مرتبطة بأي سلطة مركزية مثل الحكومة أو البنوك، وتعتمد بدلاً من ذلك على تقنية البلوكشين لتأمين المعاملات وإصدار العملات الجديدة. تشمل أشهر العملات الرقمية البيتكوين وإيثريوم، وتمتاز بأنها تسمح بإجراء معاملات سريعة ورخيصة عبر الحدود، وتوفر مزيدًا من الخصوصية والأمان للمستخدمين. تعد العملات الرقمية ظاهرة متزايدة في العالم المالي اليوم، وتشهد اهتمامًا متزايدًا من قبل المستثمرين والمتداولين.

ما هي العملات الرقمية؟

هل سمعت من قبل عن العملات المعدنية غير الملموسة؟ نعم، تلك الأموال المودعة في البنوك هي بالنسبة لي مجرد رقم غير مرئي وغير مادي، ولكن إذا كنت تريد تسييلها وتحويلها إلى عملة ورقية، فيمكنك القيام بذلك بمجرد طلبها.

ولكن ماذا تفعل عندما تعلم أنه لا يوجد سوى المال على شكل أرقام إلكترونية؟ تقدر تشتري بيه أغلب احتياجاتك لكن مش هتلمسه بأطراف أصابعك؟ نعم بالطبع هذه عملات رقمية بالتفصيل، ولكن إذا أردت الإجابة على السؤال ما هي العملات الرقمية من حيث المصطلح، فهي أرقام ورموز موجودة على هاتفك أو شاشة الكمبيوتر.

فهي تؤثر وتتأثر بالاقتصاد العالمي دون أن يكون لها حضور مادي. وهي عملة متفق عليها عالمياً، وثابتة في قيمتها المادية رغم تغيرها الجغرافي. يمكن شراؤها بعملتك المحلية من أي مكان في العالم، ثم أنت الذي اشتريت عملة واحدة بـ 10 دولارات وهذا الذي اشتراها بـ 20 يورو هو “رقم مجازي”، كلاكما لهما نفس القوة الشرائية.

ولكل عملة أو رمز علامتها الخاصة، ورغم ذلك لا تزال مؤثرة في الاقتصاد العالمي، خاصة مع تزامن الطفرة العالمية في جميع أنحاء العالم، مما دفع المستثمرين للبدء بها.

وقد ابتكر رجال الأعمال والسياسيون البارزون هذه العملة من خلال شرائها بكميات كبيرة وعرض منتجاتها مقابل قيمتها السوقية، وعلى رأس تلك القائمة إيلون ماسك الذي استثمر فيها أكثر من 1.5 مليار دولار.

إذا كنت تعتبرها أسرع طريقة للربح، بالإضافة إلى إعلانك أنه من خلال العملات المشفرة يمكنك شراء سيارة تيسلا المملوكة للشركة المنتجة لها.

تاريخ العملة الرقمية

من أهم ما يجب أن تعرفه إذا كنت تريد معرفة إجابة سؤالك: ما هي العملات الرقمية هو تاريخ هذه العملات منذ إنشائها حتى الآن. بدأت في عام 1990م، حيث بدأ الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم. ومن عام 1996 إلى عام 2006، بدأت بمنتجات الذهب الإلكترونية.

في ذلك الوقت، بدأت مواقع مثل Liberty Reserve بتأسيس العملة الرقمية، مما أتاح للمستخدمين سواء الذين يتاجرون بالدولار أو اليورو شراء العملة وصرفها مقابل رسوم لا تزيد عن 1%، لكن الحكومة الأمريكية قررت فجأة وذلك بتهمة استخدامه في غسيل الأموال.

الآن نذهب إلى الصين، وبالتحديد في عام 2005 بدأ استخدام أحد أنواع العملات الرقمية المعتمدة على السلع الرئيسية، والتي كانت تسمى آنذاك (Tencent QQ)، ولكنها مثل سابقتها تعرضت للهجوم واتهمت بالتسبب في حالة من زعزعة الاستقرار في استقرار العملة الرئيسية للبلاد وهو اليوان الصيني. .

ولكن بعد مرور عدد من السنوات وحتى عام 2018، تم تداول العملة بطريقة أكثر احترافية وانتشاراً، حتى عام 2019م عندما أصبحت العملة الرقمية الأكثر استخداماً على مستوى العالم وتداولها بين الدول، والحديث هنا هو بالتأكيد حول البيتكوين.

أشهر العملات الرقمية

بالطبع قد تسمع يومًا ما مصطلح البيتكوين أو حتى عند البحث عن ماهي العملات الرقمية، وقد تظن أنها العملة الرقمية الوحيدة المتاحة، لكن في الحقيقة دعني أخبرك أن هذه المعلومة غير صحيحة في كل ذلك، وهذا خطأ شائع يقع فيه أغلب الباحثين. العملة الرقمية.

أعلن أحد أشهر مواقع تداول العملات الرقمية (CoinMarketCap.com) عن وجود أكثر من 6700 عملة رقمية وافتراضية يتم تداولها حالياً حول العالم، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الشركات التي لم تبدأ بعد في إنشاء عملاتها عملتها الخاصة، ومن أشهر هذه العملات ما سيتم عرضه. أقل:

1- بيتكوين بي تي سي

مثل جميع العملات الرقمية، هذه العملة ليس لها وجود مادي. بل هي أرقام على شاشات الهواتف عبر الإنترنت، ويتم تداولها في جميع أنحاء العالم ومتفق عليها قانونيا في جميع الدول. تعتبر هذه العملة من العملات المشفرة بمعنى أنها تعطي أموالاً بدون إسم، لذلك لا يمكن معرفة المالك الأصلي لهذه العملة أو أي معلومات عن هويته.

وتتميز هذه العملة بإخفاء هوية مالك أو مرسل العملة والمستلم على الجانب الآخر، مما جعلها واحدة من أكثر العملات الرقمية شيوعا التي يمكن استخدامها في غسيل الأموال. وقد ساهم ذلك في صعوبة متابعة العملية من خلال الجهات المالية المركزية.

لكن مع مرور الزمن وانتشار استخدامه عالمياً، بدأت بعض الدول تعترف به وتتعامل معه رسمياً بما يتناسب مع مصالحها.

2- الاثيريوم ETH

وهي العملة الثانية ومنافس مباشر للبيتكوين، حيث تم إنشاؤها عام 2015م، وأصبح تداولها قوياً وملحوظاً حتى عام 2016م، والذي نتج عن اجتماع أكثر من 500 شركة غنية وتوحيد جهودها لتطوير شبكات التكنولوجيا بينهما، ودعم العملة لتكون واجهة للعملة الرقمية. بين الشركات.

وتتميز عملة الايثيريوم عن البيتكوين بأنها تتيح لمستخدميها تشغيل جميع البرامج المتاحة للوصول إليها من خلال التطبيق اللامركزي، حيث لا يتم التحكم فيها من قبل أي نظام فردي أو مركزي، مما يؤدي إلى القيام باستثمارات تكنولوجية مناسبة بين الشركات.

3- تيثر USDT

يعود أول ظهور إلى عام 2014 في هونغ كونغ، وتختلف هذه العملة عن العملات الأخرى في أنها تعتمد على تحويل العملات المعترف بها مثل اليورو أو الدولار من خلال بروتوكول معروف في منظمة التداول وهو أومني. طبقة.

ومن الجدير بالذكر أن احتياطيات الدولار الأمريكي تعادل العملة الرقمية، حيث أن كل عملة مدعومة بدولار واحد، والذي غرضه هو الجمع بين العملات الرقمية والعملات الثابتة مثل الدولار.

4- عملة BNB بينانس

تُستخدم هذه العملة المشفرة كوسيلة لتبادل الأموال من عملة إلى أخرى. تأسست عام 2017 من قبل شركة صينية في هونغ كونغ، والتي تدير واحدة من أنجح البورصات في العالم، وهي بورصة Binance.

5- دوجكوين DOGE

تأسست هذه العملة المشفرة عام 2013، وتعتبر وسيلة أو نظام دفع مباشر ولا يتطلب تكاليف مصرفية. العملة الرقمية، بيتكوين.

في البداية كان الأمر أشبه بالمزحة. تم إصدار العملة على صورة كلب شيت إينو، وكان سعرها يعادل كسور السنت عند إطلاقها لأول مرة. لكن، خلافاً لما كان متوقعاً، ومنذ وقت ليس ببعيد، حظيت العملة بدعم وارتفعت بشكل ملحوظ، حتى ارتفعت قيمتها بنسبة مذهلة بلغت 6000%.

ولكن، وللتعرف على آخر التطورات، هناك بعض المعلومات حول إمكانية زيادة سعره في المستقبل، وهو ما أعلنه رجل الأعمال الشهير والأغنى في العالم، إيلون ماسك، أن شركته ستطرح بعض منتجاتها. مقابل الدوجكوين.

مواكبة التطورات الاقتصادية يعني أنك لا تزال على قيد الحياة، واعلم أنك إذا تركت الأمور تسير دون متابعة، فسوف تصطدم عاجلاً أم آجلاً بجدار الجهل والفقر.

ما هي العملات الرقمية ، تختص العملات الرقمية بتمثيل وحفظ القيمة الرقمية عبر استخدام التشفير الرقمي. وتعتبر هذه العملات بديلاً للعملات التقليدية وتعتمد على التكنولوجيا الحديثة مثل تكنولوجيا البلوكشين. وتتميز العملات الرقمية بأنها غير مركزية ومفتوحة المصدر، مما يسمح بسهولة الوصول إليها وتبادلها. كما توفر العملات الرقمية أيضًا الأمان والخصوصية للمستخدمين. ومن المتوقع أن تستمر العملات الرقمية في التطور والانتشار في المستقبل، مع تزايد الاهتمام بها من قبل المستثمرين والجمهور على حد سواء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *