ما الفرق بين الخروف النجدي والنعيمي؟                   

ما الفرق بين الخروف النجدي والنعيمي؟                   

ما الفرق بين الغنم النجدي والنعيمي؟ سؤال يتكرر كثيرا بين الناس، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى، حيث يستعدون لاختيار الأضحية التي ينوون تقديمها، عبر موقعنا.

ما الفرق بين الغنم النجدي والنعيمي؟

عندما يقرر أحد شراء قربان للعيد، فإنه يعمل على شراء طرحة مضبوطة ذات جودة عالية وغير هزيلة وجيدة من حيث الوزن، نوضح لكم الفرق بين أفضل أنواع القرابين النجدية والنعيمي:

عروض نجدي

يعتبر الغنم النجدي من أشهر أنواع الأغنام في السعودية ويشتهر بأنه من السلالات التي تحمل الشعر الكثيف في جميع أنحاء جسدها، ويتميز بلونه الأسود ويتميز هذا النوع بقدرته على مقاومة العديد من الأمراض و درجات الحرارة والتكيف مع البيئات المختلفة بما فيها البيئة الصحراوية فهي منتشرة على نطاق واسع في المنطقة فنجدها. ولهذا يسمونه النجدي، ويكون للذكر والأنثى من هذا النوع قرون كبيرة، وعندما يصلون إلى عمر سنة ونصف يصل وزن الذكر إلى 76 كيلوغراماً والأنثى إلى 65.

تضحية النعيمي

وهو من الأنواع التي يفضل سكان المملكة العربية السعودية تربيتها لأنه من الأنواع التي توفر أكبر قدر من الحليب ويثق بشدة في الحصول عليه. ويصل وزنها إلى أكثر من 70 كيلوغراماً، وتتميز أيضاً بين الأغنام العقلية بلونها الأبيض وأرجلها وبنيتها، بالإضافة إلى ذلك من بين الأغنام التي يشتهيها الكثير من المضحين، خاصة أن لحمها لذيذ تسمية النعيمي. وتكمن في أن أول من أدخلها هي قبيلة النعيمي.

خصائص أغنام النعيمي

لا يوجد أي أنواع أو أنواع من خروف النعيمي لأنه من أنواع الأغنام المشهورة والتي لا بد منها إذا أردت أن تقدم قرباناً لله بسبب لحمها اللذيذ ويربى هذا النوع في المملكة العربية السعودية، و وفي النقاط التالية سوف نوضح مميزات هذا النوع من الأغنام وما يميزه عن سائر الأغنام:

  • قادر على التكيف مع كافة الظروف؛ يعيش مع البدو وسكان الريف.
  • يمكنها السفر لمسافات كبيرة للرعي.
  • إنه قادر جدًا على مقاومة درجات الحرارة عن طريق استهلاك الدهون الموجودة في الذيل.
  • وهو قادر على التكاثر ورعاية الأغنام الصغيرة.

مميزات الاغنام النجدية

وفيما يلي نوضح الخصائص الرئيسية للأغنام النجدية:

ما الفرق بين الغنم النجدي والنعيمي؟ هناك بعض الاختلافات بين أغنام النعيمي والنجدي وقد قمنا بشرحها وشرحنا أيضاً الخصائص التي تميز كل نوع منهما، وهذه هي التفاصيل التي يبحث عنها المضحون.