لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل في النساء

لماذا الرجال يحبون الشعر الطويل في النساء

لماذا يحب الرجال الشعر الطويل عند النساء؟ بالنسبة للنساء، ما هي الفوائد التي تحصل عليها من الشعر الطويل؟ لا شك أن الرجل ينجذب نحو شخصية المرأة الجذابة التي يمكن أن تأسره، لكن بالطبع هناك جزء منه يهتم بالمظهر الخارجي للمرأة التي يحبها، لذلك نجد الغالبية العظمى من الرجال يفضلون الفتيات ذوات الشعر الطويل أكثر من الأخريات ذوات الشعر القصير، والسبب وراء ذلك هو ما سنتعرف عليه.

لماذا يحب الرجال الشعر الطويل عند النساء؟

من أهم العناصر التي ينظر إليها الرجل عندما يختار المرأة التي يحبها هو مظهرها الخارجي، ومدى اهتمامها بملابسها، وشكل شعرها، ونظافتها، وهكذا تحب العيون للقلب، وقد يمتلك بعض الرجال مجموعة من الصفات الخارجية التي يفضل تواجدها في الفتاة التي يحبها ويحبها.

ومن قائمة هذه الصفات يتفق عدد كبير من الرجال على أن الفتاة ذات الشعر الطويل أفضل من الفتاة ذات الشعر القصير، ولهذا السبب يحب الرجال الشعر الطويل عند النساء، وهم: في كل مما يلي:

1- أنه مؤشر على خصوبة المرأة

هناك بعض الدراسات القديمة التي تم إجراؤها واستطاعت أن تؤكد أن الشعر الطويل والصحي يعد مؤشراً على أن المرأة تتمتع بصحة جيدة جسدياً وعاطفياً، كما ثبت أن النساء ذوات الشعر الطويل يتمتعن بمعدل خصوبة أعلى منهن آحرون. وفي الواقع يرتبط المظهر الخارجي بالجينات الداخلية التي تحملها المرأة، وهذا أمر معروف في علم الوراثة.

لذلك فإن المظهر الصحي للشعر الطويل دليل على صحتها، وأنها تتناول أنواع الأطعمة الصحية التي تجعلها تبدو جذابة، وبسبب هذه الجينات يظن الرجل أن المرأة الجميلة ذات الشعر الطويل سوف تتزوج لاحقاً. مررها إلى أولاده، حتى يبدو أولاده أيضًا في حالة جيدة.

2- يبدو الشعر الطويل أكثر أنوثة

يحب الرجال دائماً التقرب من النساء اللواتي تظهر عليهن علامات الجمال والأنوثة الجذابة التي تلفت الأنظار، فالشعر الطويل هو أحد العوامل الرئيسية التي تزيد من أنوثة المرأة، أما الشعر القصير عند الرجال فيبدو أكثر رجولة وصبياناً، والشعر وحده لا يستطيع ذلك. تحديد مدى أنوثة المرأة ومن ناحية أخرى فهو أهم سبب لجعلها أكثر أنوثة.

ولعل لوسائل الإعلام يد في جعل الرجال يفضلون النساء ذوات الشعر الطويل، والأنوثة هي نفس السبب الذي يجعل الرجال يفضلون الرموش الطويلة، والعيون الواسعة، والقوام النحيف، وشكل الجسم الرملي، وغيرها من العلامات الخارجية التي يدل مظهرها على مظهرها. المرأة أكثر نعومة وأنوثة.

3- يستمتع الرجال باللعب بالشعر الطويل

هناك بعض الرجال يفضلون الشعر الطويل لمجرد أنهم يستطيعون اللعب به عندما يوقظ رغبتهم الجنسية بقوة الشعر الطويل هو ملاذ الرجل العاشق الذي يوقظ رغبته الجنسية، وهذا هو السبب الذي يجعل الرجل يرغب في اللمس. شعر المرأة التي يحبها كوسيلة للتعبير عن شغفه بها أو رغبته الجنسية لها.

وهو ما يشبه النساء اللاتي يفضلن الرجال ذوي اللحى أكثر من غيرهم، لأنهم يرونهم أكثر جاذبية من أولئك الذين ليس لديهم لحية، وبشكل عام فإن عملية اللمس والشم واللعب بشعر المرأة الطويل من أكثر الأشياء التي تحرص عليها المرأة. يحبه الرجال، وهذا السبب هو أبرز سبب للإجابة عن سبب حب الرجال للشعر.

4- يدل على تحمل المرأة المسؤولية

هذا السبب هو ما قد يفاجئ البعض، لكنه في الواقع سبب حقيقي، لأن العناية بالشعر الطويل ليست بالأمر السهل، بسبب عوامل خارجية كالغبار والحرارة والمواد الكيميائية، والتي لها تأثير سلبي على الشعر.

لذلك يرى الرجل أن المرأة التي تستطيع أن تحافظ على شعرها الطويل لامعاً وصحياً في ظل هذه الظروف قادرة على تحمل المسؤولية.

5- الشعر الطويل من علامات الجمال

هناك العديد من معايير الجمال التي يضعها الأشخاص، وكان على رأس هذه القائمة الشعر الطويل، إذ اعتبرت النساء ذوات الشعر الطويل أكثر جاذبية من ذوات الشعر القصير، من وجهة نظر الرجال، رغم أن البعض يميل إلى الشعر القصير. لكننا نتحدث عن الأغلبية.

6- الشعر الطويل يخفي العيوب

يتمتع الشعر الطويل بجاذبية خاصة تجعل جماله يفوق كل العيوب الأخرى التي قد تكون موجودة في الوجه، فطول الشعر عند توزيعه على الظهر والخدين يساعد على جعل ملامح الوجه أكثر بروزاً وجاذبية.

كما يمكن الاستفادة من طول الشعر لعمل تسريحات شعر مختلفة ومبتكرة تجعله مميزاً، لذا يمكن القول أن المرأة ذات الشعر الطويل يمكن أن تظهر بسهولة وبطريقة ساحرة للغاية تسهل على الرجل ملاحظتها.

7- يجعل المرأة تبدو حرة

يمكن أن يكون الشعر الطويل مؤشراً على العديد من الصفات الشخصية التي تتمتع بها المرأة، ومن أبرزها أنها امرأة تحب أن تشعر بالحرية وتمنح نفسها الحرية دائماً.

إذا كان الشعر يتدلى على الأكتاف ويتطاير بشكل جذاب في الهواء، أو إذا تم تصفيفه ببعض التسريحات الجذابة التي تظهر لمعانه، بالإضافة إلى اختيار الملابس المناسبة مع هذه التسريحة، كل هذا يجعل الرجل ينجذب لهذه المرأة بسهولة.

8- الشعور بالنشاط والشباب

يحب الرجال الشعر الطويل، لأنهم عندما ينظرون إلى المرأة ذات الشعر الطويل يشعرون أنها شابة، لأنه يعطي إحساساً بالحيوية، لذلك ليس من السهل تخمين عمر النساء الأكبر سناً اللاتي لديهن شعر طويل، هل هو أو أسفل، وهذا ما يمنح الرجل نفس الشخصية، من الشعور بحيوية المرأة وحريتها واستمتاعها بالشباب.

9- يشعر الرجل أن المرأة تتجدد

كما ذكرنا من قبل في سياق الإجابة على سؤال لماذا يحب الرجال الشعر الطويل على النساء، نجد أن الشعر الطويل من السهل استغلاله ليمنح المرأة مظهراً مختلفاً كل يوم عن اليوم السابق.

يمكن رفعه مثل ذيل الحصان، وغداً يمكن تحويله إلى جديلة، أو رفعه بشكل عشوائي إلى الأعلى، أو جعله مستقيماً على طول الظهر، هكذا يظهر الجمال الحقيقي للشعر الطويل.

فوائد الحصول على شعر طويل

وفي إطار بحثنا عن إجابة لسؤال لماذا يحب الرجال الشعر الطويل على النساء، وجدنا أن هناك الكثير من الفتيات يرغبن في الحصول على شعر طويل لأنهن يجدن فيه العديد من المزايا.

ومن أهمها الفائدة النفسية التي تجعل المرأة تشعر بالفخر والثقة بالنفس بسبب الشكل الجميل لشعرها. وبالإضافة إلى ذلك فإن مزايا الشعر الطويل بالنسبة للمرأة نفسها هي كما يلي:

  • يمكنها استخدام هذا الشعر الطويل والجميل في المناسبات الخاصة لتبدو أكثر جاذبية ومختلفة عن باقي النساء.
  • من السهل على الشخص الذي لديه شعر طويل أن يصنع العديد من قصات الشعر الجميلة.
  • كما أن هناك بعض تسريحات الشعر التي يمكنها من خلالها إظهار شعرها القصير دون قصه، ففي حالة مللها من المرأة ذات الشعر القصير، لا يمكنها أن تتمتع بشعر طويل وطبيعي في نفس الوقت.
  • الشعر الطويل المتدلي على الرقبة والظهر يمنح المرأة شعوراً بالدفء في أوقات البرد.
  • ينجذب الرجال أكثر إلى النساء ذوات الشعر الطويل، حيث يمكن اعتبار ذلك نقطة ضعف لديهم، لأنه يجعل المرأة أكثر جمالاً وأنوثة.
  • يناسب الشعر الطويل كافة ملامح الوجه، ويلعب دوراً مهماً في تحسين مظهرها.
  • حالياً، أصبح الشعر الطويل رائجاً، على عكس الفترة السابقة عندما احتل الشعر القصير وشعر الصبيان المركز الأول.
  • يشير الشعر الطويل واللامع والصحي إلى مدى اهتمام المرأة بنفسها.