"لست الأفضل".. ماذا قال نيمار بعد تحطيم رقم بيليه التاريخي؟

يرى نيمار دا سيلفا، هداف المنتخب البرازيلي وقائد الفريق، أنه ليس أفضل من الأسطورة الراحل بيليه بعد أن تفوق عليه كأفضل هداف في تاريخ السيليساو برصيد 79 هدفا.

وتمكن من تسجيل ثنائية في فوز المنتخب الوطني على بوليفيا 5-1، ليصل إلى 79 هدفا دوليا، بفارق هدفين عن الأسطورة الراحل، الذي كان متعادلا معه حتى وقت قريب.

وقال نيمار في حديثه للصحافيين بعد فوز البرازيل على بوليفيا في الجولة الأولى من تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم 2026: «أنا سعيد للغاية.. لم أتخيل قط أنني سأحطم هذا الرقم القياسي لكنني لا أريد ذلك». أقول إنني أفضل من بيليه لإقناعه بذلك.

تلقى نيمار درعًا تكريمًا لإنجازه كأفضل هداف في تاريخ السيليساو، من إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وقال الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي عند استلامه الدرع: “أريد فقط أن أكتب اسمي في تاريخ المنتخب البرازيلي، وأريد أن أشكر عائلتي وزملائي”.

نيمار.. الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي

وتمكن نيمار بثنائيته من تحطيم الرقم القياسي لبيليه، وأصبح الهداف التاريخي للمنتخب برصيد 79 هدفا، بعد أن تعادلا برصيد 77 هدفا لكل منهما، بحسب حسابات الفيفا.

لكن رصيد بيليه مع المنتخب يصل إلى 95 هدفا، بحسب حسابات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، والتي تشمل أيضا المباريات الودية التي خاضها فريق “راقصو السامبا” أمام أندية ومنتخبات أخرى.

علماً أن التباين في عدد أهداف بيليه يكون أكبر إذا ما أخذنا بعين الاعتبار مسيرة الساحر الأسمر بأكملها، لأن الفيفا يحسب له 767 هدفاً فقط، وفي البرازيل يقدرون العدد الإجمالي بـ 1283 هدفاً.

وبحسب إحصائيات الفيفا، فإن نيمار يتصدر حاليا قائمة هدافي المنتخب البرازيلي برصيد 79 هدفا، يليه بيليه برصيد 77 هدفا، ثم رونالدو نازاريو (62 هدفا)، روماريو (55 هدفا)، زيكو (48 هدفا)، بيبيتو (39 هدفا). هدفا)، ريفالدو (35 هدفا)، جيرزينيو ورونالدينيو جاوتشو (33 هدفا)، أدمير وتوستاو (32 هدفا).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *