كم مدة دوران الارض حول محورها

حل السؤال: كم تستغرق الأرض للدوران حول محورها؟ ومن المعروف أن الأرض التي نعيش عليها تتحرك باستمرار، حيث تدور حول الشمس وحول نفسها. ونعرض في سطور هذا المقال أهم المعلومات عن عملية دوران الأرض حول نفسها ونتائجها ومدتها من خلال إعطاء الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح سابقاً.

كم من الوقت تستغرق الأرض للدوران حول محورها؟

وتستغرق عملية دوران الأرض حول نفسها 24 ساعة، أي يوم كامل. ومن أهم نتائج هذه الحركة تناوب الليل والنهار في مناطق مختلفة من الأرض. فالأرض المواجهة للشمس نهارا، أما على الجانب الآخر فهي مظلمة والوضع هناك ليل ويستمر، ومع دوران الكرة الأرضية يتحرك الجزء المضاء بأشعة الشمس بعيدا عنها فيحل الليل، بينما يصبح الجزء المظلم يوم. لأن الشمس في مقابله.[1]

كيف تدور الارض حول نفسها؟

تدور الأرض حركة دائرية حول محورها، وهو خط وهمي يمر بقطبي الأرض ويميل بزاوية قدرها 23 درجة. وتختلف سعة دوران قطبي الأرض عن خط الاستواء، بحيث تصل السرعة إلى أقصى حد لها عند خط الاستواء، أما عند القطبين فهي أبطأ ما يمكن، وبشكل عام فإن متوسط ​​سرعة دوران الأرض حول نفسها هو 15 درجة في الساعة.

الفرق بين دوران الأرض حول نفسها ودورانها حول الشمس

إن عملية دوران الأرض حول نفسها تتم في يوم واحد، حيث يتناوب الليل والنهار. أما ظاهرة دوران الأرض حول الشمس فتستغرق سنة كاملة أو بالضبط 365 يوما وربع المناطق حسب موقعها على الكرة الأرضية.

وفي نهاية هذا المقال تم توضيح حل سؤال مدة دوران الأرض حول محورها، وأهم المعلومات حول دوران الأرض على نفسها والفرق بينها وبين دورانها حول الشمس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *