كم رسوم رخصة القيادة للمقيمين بالسعودية 1445 خطوات إصدار رخصة للمقيم في المملكة والشروط والأوراق

يبحث الكثير من الأجانب والمقيمين بشكل مستمر عن خطوات إصدار رخصة القيادة وجميع الشروط المطلوبة لقيادة سياراتهم بحرية وراحة وعدم التعرض للغرامات. وسوف أقوم بشرح كافة الخطوات والأوراق المطلوبة للحصول على الترخيص من خلال هذا المقال.

كم تكلفة رخصة القيادة للمقيمين في المملكة العربية السعودية 1445. خطوات إصدار رخصة لمقيم في المملكة والشروط والأوراق

تقدم إدارة المرور في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة والمتنوعة لجميع المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية، لتلبية كافة طلبات ورغبات المواطنين بكل سهولة وعدم إضاعة وقت وجهد المواطنين وتسهيلاً عليهم الأعمال للأشخاص المقيمين في جميع مدن الدولة العربية السعودية، لأن دولة السعودية تعتبر من أفضل دول العالم في تسهيل إصدار رخص القيادة لجميع المواطنين وأيضاً الأجانب.

أنظر أيضا:

خطوات الحصول على رخصة القيادة

إذا قام شخص في دولة السعودية بالقيادة دون رخصة فإنه سيتم معاقبته ودفع غرامة مالية لشرطي المرور للحصول على رخصة القيادة يجب اتباع عدة خطوات وهي:

  1. يجب عليك الدخول إلى منصة أبشر من خلال هذا الرابط هنا
  2. ومن ثم نقوم باختيار خانة إصدار رخصة القيادة، وعليك حجز الموعد المناسب لك.
  3. وذلك لحجز موعد في مدرسة خاصة لتعليم قيادة السيارات، والذي يتم تحديده من خلال: عند إجراء الاختبار النظري، يتلقى الشخص إشعارًا، وهذا الإشعار يؤكد موافقة الشخص أو رفضه بعد الانتهاء من التسجيل.
  4. يجب على الشخص التفوق واجتياز الساعات الدراسية وكافة المتطلبات اللازمة، عند إجراء الفحص الطبي. يتم إجراء الامتحان داخل المراكز الطبية المعتمدة من الجانبين العملي والنظري.

أنظر أيضا:

المستندات المطلوبة للحصول على رخصة قيادة سعودية

كما يحتاج الشخص الذي يعيش في المملكة العربية السعودية إلى تقديم بعض الأوراق والمستندات الرسمية للحصول على رخصة القيادة.

  • يجب تحضير أصل وصورة جواز سفر الشخص، بالإضافة إلى خطاب إثبات الهوية من جهة العمل الرسمية، ونسخة من رخصة قيادة الطريق للشخص.
  • خطاب إثبات هوية من جهة العمل الرئيسية، ونسخة من بطاقة هوية الكفيل، بالإضافة إلى شهادة خبرة القيادة الأصلية.
  • عدد ستة صور شخصية للشخص مقاس 4 × 6 ويجب إعداد ملف لحفظ جميع أوراق الشخص فيه.

سعر رخصة القيادة في السعودية 1445

قد تختلف أسعار رخص القيادة حسب الفئة التي يطلبها المقيم أو المواطن السعودي، ولكن تختلف الأسعار حسب كل فئة، ولكن جميع الأسعار متقاربة من بعضها البعض والأسعار في متناول الجميع.

  • رسوم القيادة المؤقتة مائة ريال سعودي.
  • رسوم رخصة الدراجة النارية عشرون ريالاً سعودياً.
  • رسوم رخصة القيادة العامة أربعون ريالاً سعودياً.
  • قيمة رخصة القيادة للأشغال العامة مائة ريال سعودي.

وفي الختام أتمنى أن أكون قد استفدت منكم موضوع كم رسوم رخصة القيادة للمقيمين في السعودية 1445، خطوات إصدار رخصة لمقيم في المملكة، الشروط والأوراق، مع ذكر جميع الرسوم الخاصة بالمقيمين في المملكة العربية السعودية رخصة القيادة والخطوات اللازمة للحصول على رخصة القيادة نراكم في مقال قادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *