كلمه اذاعه مدرسيه كاملة مكتوبة عن الأخلاق في المجتمع مفيدة

إذاعة مدرسية كاملة مكتوبة عن الأخلاق في المجتمع مفيدة، تساهم في رفع المكانة الأخلاقية في نفوس الطلاب وتزيد من أخلاقهم في التعامل مع الآخرين في زمن انعدمت فيه الأخلاق. عن الأخلاق الحميدة.

من المفيد تقديم خطاب إذاعي مدرسي كامل مكتوب عن الأخلاق في المجتمع

تعتبر الإذاعة المدرسية نموذجاً مصغراً للتعليم في صباح اليوم الدراسي، لأنها تهدف إلى تغذية عقول الطلاب بأهداف مميزة وأخلاق حميدة. وسنقدم إذاعة مميزة عن الأخلاق في ما يلي:

يمكنك تنزيل نموذج كامل لخطاب إذاعي مدرسي مكتوب حول الأخلاق بصيغة PDF “”

أولاً: مقدمة عن الإذاعة المدرسية حول الأخلاق

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أما فيما يلي فالأخلاق هي تلك القواعد التي تنظم سلوك الإنسان في تعاملاته مع الآخرين، ومن مظاهر حسن الخلق التبسم في وجوههم. وجه أخيك، فإن الله تعالى جعله من الصدقات التي يتصدق بها الإنسان، ويأخذ عليها حسنات، وسوف نقدم برنامجنا الإذاعي حول هذا الموضوع، وهو على النحو التالي:

1- مقطع من القرآن الكريم عن الأخلاق

لقد حثنا الله تعالى في كتابه العزيز على الأخلاق، وسيقدم لكم الطالب – مقطع من القرآن الكريم عن الأخلاق. قال تعالى: “بالقلم وما يسطرون * فبرحمة ربك ما أنت بمجنون الرب هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين.” [القلم: 1 – 7].

2- فقرة الحديث الشريف عن مكارم الأخلاق

وقد حثنا رسولنا الكريم على مكارم الأخلاق، فهو صلى الله عليه وسلم أسوة حسن الخلق الكريم، وسيقدم لكم الحديث الشريف للطالب – عن أبي هريرة، رضي الله عنه قال: «سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أكثر ما يدخل الناس الجنة فقال: تقوى الله وحسن الخلق. وسئل عن أكثر ما يدخل الناس النار فقال: الفم والفرج. رواه الترمذي .

3- حكمة اليوم عن الأخلاق

الحكمة هي كلمة وعبارة نأخذها ممن مروا بالعديد من التجارب الحقيقية في حياتهم، والحكمة الحالية عن الأخلاق يقدمها الطالب – الأخلاق ليست فقط لأصحاب الدين أو لنوع معين من الناس ولكن بل هي ملك للجميع لأنه لا توجد ازدواجية في المعايير بين الناس، ومن تعلم كيف يتعامل مع الناس سيعامل الناس بالطريقة التي يريدها.

4- فقرة: هل تعلم عن الأخلاق؟

لم نكتب بعد كلمة كاملة في الإذاعة المدرسية عن الأخلاق النافعة في المجتمع، وفقرة هل تعلم هي التي تزيد من المعلومات التي نحتاج إلى معرفتها، وهذه الفقرة المطلوبة نقدمها لكم – -::

  • الأخلاق أن يلين قلبك، وتعطر كلامك، وتستقبل الآخرين بالوجه الباسم.
  • الأخلاق مؤشر على التقدم المستمر للأمم المتفوقة. إن الأمة التي تنهار أخلاقها سيكون وجودها وتقدمها على حافة الانهيار.
  • الأخلاق هي سيد الأمم التي تريد التقدم في كافة المجالات.

ثانياً: اختتام إذاعة مدرسية عن الأخلاق

وقبل أن نختتم يجب أن نعلم أنه في المقياس الذي يحدد معايير التقدم والتعليم في الأمم، لا يوجد متقدمون في كل المجالات لا يتمتعون بالأخلاق، وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مسيرتنا برنامج إذاعي كما تحبون نسأل الله أن نجتمع على العلم والنفع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعتبر كلمة إذاعية مدرسية كاملة مكتوبة عن الأخلاق في المجتمع مفيدة ومن أهم المواضيع المميزة التي يجب أن يتحدث عنها الطلاب دائمًا، لنشر مبادئ الأخلاق المذكورة في عصرنا الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *