كلمه اذاعه مدرسيه كاملة مكتوبة عن الأخلاق في المجتمع مفيدة

كلمه اذاعه مدرسيه كاملة مكتوبة عن الأخلاق في المجتمع مفيدة

إن البث الإذاعي المدرسي كاملاً مكتوباً عن الأخلاق في المجتمع مفيد، ويساهم في رفع مكانة الأخلاق في نفوس الطلاب ويزيد من أخلاقهم في التعامل مع الآخرين في الوقت الذي تدنت فيه الأخلاق عن الأخلاق الحميدة.

من المفيد تقديم خطاب إذاعي مدرسي كامل مكتوب عن الأخلاق في المجتمع

تعتبر الإذاعة المدرسية نموذجاً مصغراً للتعليم في صباح اليوم الدراسي، لأنها تهدف إلى تغذية عقول الطلاب بأهداف متميزة وأخلاق حميدة.

يمكنك تنزيل نموذج كامل لخطاب إذاعي مدرسي مكتوب حول الأخلاق بصيغة PDF “”

أولاً: مقدمة لإذاعة مدرسية عن الأخلاق

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أما فيما يلي فالأخلاق هي تلك القواعد التي تنظم سلوك الإنسان في تعاملاته مع الآخرين، ومن مظاهر حسن الأخلاق التبسم في الوجه. أخيك، فإن الله تعالى يجعلها من الصدقات التي يتصدق بها الإنسان في سبيل الخير، ويأخذ عليها حسنات، وسنقدم برنامجنا الإذاعي حول هذا الموضوع، وهو على النحو التالي:

1- قسم القرآن الكريم عن الأخلاق

لقد حثنا الله تعالى في كتابه العزيز على الأخلاق، وسيعرفكم الطالب – مقطع من القرآن الكريم عن الأخلاق. قال تعالى: “ولست بالقلم وما يسطرون بمجنون من ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين”. [القلم: 1 – 7].

2- فقرة الحديث الشريف في مكارم الأخلاق

وقد حثنا رسولنا الكريم على مكارم الأخلاق لأنه صلى الله عليه وسلم هو خير مثال لمكارم الأخلاق، وسنقدم لكم الحديث الشريف للطالب – عن أبي هريرة رضي الله عنه. وعنه رضي الله عنه قال: “سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أكثر ما يعمله الناس في الجنة فقال: “قبض الله وحسن الخلق”. أكثر الناس يدخلون النار، وقال: “الفم والفرج” رواه الترمذي.

3- حكمة اليوم عن الأخلاق

الحكمة هي كلمة وعبارة نأخذها ممن مروا بالعديد من التجارب الحقيقية في حياتهم، والحكمة الحالية عن الأخلاق يقدمها الطالب – الأخلاق ليست فقط لأصحاب الدين أو لنوع معين من الناس ولكن بل هي ملك للجميع لأنه لا توجد ازدواجية في المعايير بين الناس ومن يتعلم كيف يتعامل مع الناس سيعامل الناس بالطريقة التي يريدها

4- فقرة: هل تعلم عن الأخلاق؟

ولازلنا نكتب كلمة كاملة في الإذاعة المدرسية عن الأخلاق في المجتمع النافعة، وفقرة هل تعلم هي التي تزيد من المعلومات التي نحتاج إلى معرفتها، وهذه الفقرة المطلوبة نقدمها لكم – -،:

  • الأخلاق أن يلين قلبك، وتعطر كلامك، وتستقبل الآخرين بالوجه الباسم.
  • الروح المعنوية هي مؤشر على التقدم المستمر للأمم المتفوقة.
  • الأخلاق هي سيد الأمم التي تريد التقدم في كافة المجالات.

ثانياً: اختتام إذاعة مدرسية حول الأخلاق

وقبل أن نختتم يجب أن نعلم أنه في المعيار الذي يحدد معايير التقدم والتعليم في الأمم، لا يوجد متقدمون في كل المجالات لا يملكون الأخلاق، وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مسيرتنا البرنامج الإذاعي الذي نود منكم أن نسأل الله أن يجمعنا على العلم والنفع.

تعتبر كلمة إذاعية مدرسية كاملة مكتوبة عن الأخلاق في المجتمع مفيدة ومن أهم المواضيع المميزة التي يجب أن يتحدث عنها الطلاب دائمًا، لنشر مبادئ الأخلاق التي وردت في عصرنا الحالي.