قُضي الأمر.. متى يتولى ناغلسمان تدريب منتخب ألمانيا؟

اقترب جوليان ناجلزمان، المدير الفني السابق لبايرن ميونخ، من قيادة منتخب ألمانيا خلال الفترة المقبلة، خلفًا للمقال هانسي فليك.

وفي 10 سبتمبر الماضي، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم استقالة فليك من منصبه كمدرب للمنتخب الوطني، بعد البداية الكارثية لـ«الماكينات» عام 2023، والتي شهدت 3 هزائم ودية متتالية، أبرزها الهزيمة 1-4 أمام اليابان. قبل ساعات من الاستقالة .

ما هي تفاصيل عقد المنتخب الألماني مع ناجيلسمان؟

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية في تقرير لها أنه سيتم الإعلان عن ناجيلسمان مدربا للمنتخب الألماني خلال الفترة المقبلة.

وتم التوصل إلى اتفاق بين ناجلزمان وإدارة الاتحاد الألماني لكرة القدم، ليتولى المسؤولية حتى بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” التي ستقام في ألمانيا الصيف المقبل.

وسيشارك المنتخب الألماني بشكل مباشر في البطولة، كفريق ضيف، دون المشاركة في التصفيات.

وسيتقاضى ناجلزمان راتبا شهريا قدره 400 ألف يورو، لكن الاتحاد الألماني لكرة القدم لن يدفع تعويضات لبايرن ميونيخ مقابل تعيينه.

ورغم استقالته المفاجئة من تدريب بايرن ميونيخ في مارس الماضي، إلا أن ناجلزمان يظل ملتزما بعقد مع الفريق البافاري حتى عام 2026، وهو ما كان سيجبر أي جهة ترغب في التعاقد معه على دفع تعويض للنادي.

وأكدت الصحيفة الألمانية أن بايرن ميونخ لن يقف أمام تعيين ناجلزمان مديرا فنيا للمنتخب الألماني، ولن يطلب تعويضا ماليا، لكنه لن يدفع له مكافأة نهاية الخدمة.

متى سيتولى ناجيلسمان تدريب المنتخب الألماني؟

وستكون المباراة الأولى لجوليان ناجيلسمان مع المنتخب الألماني ودية أمام الولايات المتحدة الأمريكية في 14 أكتوبر، ثم المكسيك بعد 4 أيام.

يُشار إلى أن ناجلزمان تولى تدريب بايرن ميونخ عام 2021، خلفًا أيضًا في ذلك الوقت للمدرب هانسي فليك، الذي انتقل لتدريب المنتخب الألماني، وبقي على رأس الإدارة الفنية للفريق.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *