قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية 2024 حواديت قبل النوم باللهجة المصرية قصيرة

تعتبر قصص الأطفال قبل النوم المكتوبة باللغة العامية موضوع بحث للكثير من الأشخاص، خاصة من قبل الأمهات اللاتي لديهن أطفال صغار. نقدم لكم اليوم قصص قصيرة قبل النوم باللهجة المصرية. كما نقدم لكم مجموعة مميزة من أفضل القصص التي يحبها الأطفال.

قصص ما قبل النوم للأطفال مكتوبة باللغة العامية

هناك مجموعة كبيرة من قصص ما قبل النوم للأطفال مكتوبة باللغة العامية، وتأتي هذه القصص على النحو التالي:

1- قصة السلحفاة الطائرة

في يوم من الأيام كانت تعيش سلحفاة وبطتان معًا في مكان توجد به بحيرة صغيرة، وفي أحد الأيام جفت البحيرة فقررت البطتان أن يغادروا المكان ويبحثوا عن مكان آخر فيه ماء للعيش فيه. ذهب كلاهما إلى السلحفاة ليخبراه أنهما يركضان.

فقالت لها السلحفاة: “ولا أستطيع أن أسكن في مكان ليس فيه ماء. هل تسمحين لي أن تأخذيني معك؟” فأجابتها إحدى البطتين وقالت: ولكننا سنطير وأنت بطيئة جداً، كيف ستأتي معنا!!

فصمتت السلحفاة وفكرت البطتان قليلاً وأجابتا قائلتين: سنأخذك معنا ولكن بشرط مهم جداً وهو ألا تتحدثي مع أحد أو تتكلمي مطلقاً في الرحلة بينما نحن فوق الطيران.” تفاجأت السلحفاة في البداية بالحالة، وتابعت قائلة لها: “حسنًا، سوف آتي معك. كيف ستفعلين ذلك؟”

ذهبت وأحضرت لها إحدى البطات وقالت لها: خذي هذه العصا الخشبية وقضي نصفها وسنربط خيطاً في طرفي العصا وسنطير وستأتي معي !” “

وافقت السلحفاة على فكرة البطتين وركضت معهما، لكن عندما رأتهما الحيوانات بدأت تسخر منهما قائلة: “السلحفاة طارت في الهواء!! كيف هذا!! السلحفاة لم تستمع لما قاله البطتان” قال البط، استجابت للحيوانات، وفتحت الباب، ثم سقطت على الأرض وأصبحت مشوشة.

نزلت البطتان لمساعدتها، ووعدتها بأنها لن تخلف وعدها لأي شخص وأنها لن تستجيب لأي حيوان طالما كان ذلك يعرض حياتها للخطر.

2- قصة العم عثمان والرضا

في يوم من الأيام كان هناك رجل يدعى العم عثمان، كان فقيراً ويعمل عاملاً في مصنع، وكان لديه أطفال وأزواج. وكان منزله صغيراً وقديماً ولم يكن لديه طعام. وكان دائما يشتكي من الفقر وقلة الطعام، ويقول جملة: أنا فقير، وبيتي قديم وقذر، وليس لدي طعام.

وكان العم عثمان يحسد الناس الذين يملكون البيوت والسيارات ولديهم المال. وفي أحد الأيام خرج العم عثمان من المصنع وفي الطريق التقى برجل يرتدي ملابس أنيقة ويقود سيارة جديدة. كان يبكي بشدة وبدا مريضا. جاء إليه العم صالح وسأله ما الذي يزعجك؟

فرفع الرجل رأسه ونظر إلى العم عثمان والدموع في عينيه وقال له: أبكي من حالي. استغرب العم عثمان وقال في نفسه: كيف ينزعج رجل لديه كل هذه النعم وأنا لا أملك شيئاً؟ رد الرجل على العم صالح وقال له: “أنا أبكي لأن لدي مالاً كثيراً ولكن لا أستطيع الاستمتاع به لأني مريض وكبير في السن.

ومن هنا فكر العم عثمان في حاله وقال: الحمد لله، لا أملك مالاً ولا سيارة عربية، لكن لدي صحة وعندي أطفال سيحملون اسمي من بعدي. ومنذ ذلك اليوم ظل العم عثمان يحمد الله في السراء والضراء، وظل الجميع راضيا عن حاله، ويشكر ربه ليل نهار على النعم التي أنعم الله عليه بها.

أسماء قصص ما قبل النوم للأطفال بالعامية المصرية

هناك مجموعة من أسماء قصص ما قبل النوم للأطفال بالعامية المصرية يمكن قراءتها للأطفال:

  • قصة المزارع المضحكة.
  • قصة السلحفاة الطائرة .
  • قصة الارنب المشاغب .
  • قصة القط مرمر الحزينة.
  • قصة النملة المتكبرة.
  • قصة سندريلا.
  • قصة هايدي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على قصص ما قبل النوم للأطفال مكتوبة باللغة العامية. كما أشرنا إلى تفاصيل القصص المختلفة التي عرضناها اليوم، وهذا ما يساعد الأمهات على سرد القصص للأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *