"قد تستغرق أسبوعين".. عقبات تعرقل إنقاذ "رجل الكهف" في تركيا

لليوم الثامن على التوالي، واصلت السلطات التركية جهودها لإنقاذ باحث أميركي مريض عالق في كهف تحت الأرض، في محافظة مرسين جنوبي البلاد.

ويبلغ الباحث الأمريكي 40 عاما وينتمي لفريق دولي يجري أبحاثا في ثالث أعمق كهف في تركيا، وقد أصيب بنزيف في المعدة أثناء عملية التنقيب على عمق 1250 مترا.

تمكن زملاء الباحث مارك ديكي من نقله إلى معسكر على عمق ألف متر تحت الأرض، لكنه الآن محاصر ويجب انتشاله، إلا أن ضيق الكهف يعيق جهود استكمال عملية الإنقاذ.

وقال محافظ ولاية مرسين التركية، علي حمزة بهلوان، إن خبراء الكهوف من المجر وإيطاليا انضموا إلى فريق الإنقاذ، ويتوقع أن يستغرق الأمر حوالي أسبوعين لإكمال المهمة بنجاح.

وأضاف في مؤتمر صحفي السبت: “نأمل أن تكتمل عملية الإنقاذ خلال أيام”، فيما قالت المصورة أغنيس بيرينتز التي رافقت الباحث في مهمته، إن “الكهف عمودي ويحتوي على الكثير من المياه”. مضيفاً: «يجب استخدام أساليب الحبال العمودية، لأن «الكهف به ممرات ضيقة، وهذا سيكون الجزء الأصعب في عملية الإنقاذ».

وأظهرت لقطات فيديو للعملية الباحث الأمريكي ملقى في الكهف أثناء علاجه من قبل الفريق الطبي، بينما تحركت الفرق الأخرى عبر ممرات ضيقة إلى داخل الكهف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *