في أي مدينة توفي الملك عبدالعزيز رحمه الله وكم كان عمره؟!

في أي مدينة توفي الملك عبدالعزيز رحمه الله وكم كان عمره؟!

في أي مدينة توفي الملك عبد العزيز؟ من قوى المملكة العربية السعودية المستمرة طوال تاريخها، ويعتبر من المبدعين الأوائل لهذا التاريخ، هو الملك عبد العزيز، وهو موضوع بحث واهتمام الكثيرين، حتى من خارج البلاد. . ولهذا نبين لهم كيف مات الملك عبد العزيز وكم كان عمره.

في أي مدينة توفي الملك عبد العزيز؟

تفاصيل دقيقة حول مشهد وفاة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، الملك الرابع عشر للمملكة العربية السعودية من آل سعود ومؤسس المملكة الحديثة؛ كما فاضت روحه إلى ربه في مدينة الطائف قبل أن يدفن في الرياض.

ونعود بالتفصيل إلى تاريخ 8 أغسطس 1953م، الموافق 28 ذي القعدة 1372هـ، عندما سافر الملك إلى الطائف مريضاً وأقام هناك ثلاثة أشهر لشدة مرضه، حتى أذن الله له. عودة وديعته، بتاريخ 9 نوفمبر 1953م، الموافق 2 ربيع الأول 1373هـ، عن عمر يناهز 77 عاماً.

مدة حكم الملك عبد العزيز

وبالحديث عن الملك عبد العزيز نجد أنه تولى حكم السعودية في 23 سبتمبر 1932 حتى يوم وفاته 9 نوفمبر 1953، مما يعني أنه بقي حاكماً لأكثر من عشرين عاماً، وهو ما سبقه بالطبع فترات الاستيلاء على السلطة في إمارات الرياض ونجد والأحساء.

وفي أي مدينة توفي الملك عبد العزيز، هذا ما أوضحناه، مع قائمة بتفاصيل تلك الوفاة -رحمه الله- تلك الشخصية الرائدة التي لا تزال من أكثر الأشخاص تأثيراً في تاريخ المملكة أعرف الكثير والكثير عنها.