عمره 70 عاما.. خبير مكافحة الهبوط يعرض خدماته على منتخب ألمانيا

ويعيش المنتخب الألماني إحدى أسوأ فتراته في السنوات الأخيرة، إذ تعرض لموجة متتالية من النتائج السيئة، أدت إلى إقالة مدربه هانسي فليك.

وقرر الاتحاد الألماني إقالة فليك من منصبه (الأحد) بعد الخسارة الودية الكارثية أمام اليابان (السبت) بنتيجة 1-4، وذلك استمرارا للهزائم الأخيرة للماكينات والتي امتدت إلى 4 مباريات من الأخير. 5 مباريات ودية خاضها الفريق.

وترشح أكثر من اسم لخلافة هانز ليك في منتخب ألمانيا، أبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان، والألماني جوليان ناجيلسمان المدير الفني السابق لبايرن ميونخ، ولوثار ماتيوس قائد الآلة في مونديال 1990، وفيرجن كلوب. المدرب الإنجليزي الحالي لليفربول .

وعرض المدرب الألماني المخضرم فيليكس ماجات، خلافة فليك في منصبه كمدير فني للأجهزة، مشيراً إلى أنه قادر على إعادة الثقة للفرق التي تعيش حالة من عدم الثقة، كما يحدث حالياً مع منتخب بلاده.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية تصريحات ماجات التي أدلى بها لإذاعة NDR 90.3، والتي قال فيها: “الاتحاد الألماني يحتاج إلى مدير فني قادر على إعادة بناء فريق منعدم الثقة، وأعتقد أنني قادر على استعادة الثقة”. للفرق التي خسرتها، حتى تتمكن من استعادة نفسها والعودة”. إلى مستويات جيدة.

وأضاف: «لقد قمت بقيادة عدة فرق من قاع الدوري الألماني إلى منتصف الترتيب أو حتى إلى القمة، وأعتقد أن هذا ما يحتاجه الاتحاد في الوقت الحالي للمنتخب الألماني للخروج من مأزقه». شبق.”

ودرب ماجاث البالغ من العمر 70 عاما عدة فرق وفاز بالدوري الألماني مرتين مع فريقه السابق بايرن ميونيخ ومرة ​​مع فولفسبورج، لكنه نال شهرته الكبرى لكونه خبيرا في محاربة الهبوط.

وتولى ماجاث تدريب نورنبيرج عام 1997 بينما كانوا في مراكز الهبوط في دوري الدرجة الثانية، واحتلال المركز الثالث، وهو ما يعني الصعود إلى الدرجة الأولى، ثم في عام 1999 تولى تدريب آينتراخت فرانكفورت في مراكز الهبوط ثم قادهم إلى الدرجة الأولى. الاستمرار في مراكز الهبوط. الدوري الألماني.

يذكر أن المنتخب الألماني خرج من مونديال 2022 من دور المجموعات في مفاجأة كبيرة، بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته بفارق الأهداف خلف إسبانيا، حيث حقق فوزا وحيدا على حساب كوستاريكا 4-2، فيما خسرت أمام اليابان 1-2 وتعادلت مع الماتادور 1-1.

وبعد المونديال خاض منتخب الماكينات 6 مباريات ودية، فاز في مباراة واحدة فقط على حساب البيرو بنتيجة 2-0، وتعادل أخرى مع أوكرانيا 3-3، فيما خسر أمام بلجيكا 2-3، وبولندا 0-1. وكولومبيا 0-2 واليابان 1.-4.

ومن المقرر أن تستضيف ألمانيا بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة (يورو 2024) الصيف المقبل، في إطار سعيها لاستعادة اللقب المفقود منذ عام 1996، والذي تعد الأكثر تتويجا بلقبه برصيد 3 ألقاب، على قدم المساواة مع إسبانيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *