صالح الشيحي من اي قبيله؟ وأصل عائلة الشيحي من وين؟

صالح الشحي من أي قبيلة؟ ما هو أصل عائلة الشحي ؟ وبما أن أراضي المملكة العربية السعودية تضم عدداً لا نهائياً من القبائل العربية ذات الأصل والنسب العريق، فقد اعتبرت منطقة شبه الجزيرة العربية مهد القبائل منذ القدم، وتعتبر عائلة الشيحة القبائل الرئيسية الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية. ولذلك سنعرض صالح الشحي من كل قبيلة.

صالح الشحي من أي قبيلة؟

يعد الكاتب صالح الشيحي -رحمه الله- من أشهر وأبرز كتاب الرأي وأكثرهم تأثيرا في المملكة العربية السعودية. ويعود أصله إلى عائلة الشيحة وهي من أكثر العائلات. معروف في الدول السعودية، ومعرفة نسب صالح الشحي من الأمور التي يهتم بها العرب.

عن صالح الشحي

ويعتبر صالح الشحي من أبرز الشخصيات المؤثرة في الشيحة. وهو من الكتاب الصحافيين الذين اشتهروا بحمل الفكر الإصلاحي في بلاد المملكة العربية السعودية. ولد في مدينة رفحاء. في المملكة العربية السعودية، وتلقى التعليم في جميع مراحله من خلال المدارس والجامعات.

حصل صالح الشحي على درجة البكالوريوس في اللغة العربية الفصحى، وعمل في العديد من الوظائف المهمة والثقافية، وكان مهتمًا بكتابة أخبار الشارع السعودي بشكل يومي.

وواصل صالح الشحي كتابة الأخبار باهتمامه الكبير بمتابعة الحزن والمشاعر والمشاكل التي تصيب المواطن السعودي يوميا. وانتقد بعض السياسات التي استمر الوزراء في تنفيذها في المملكة والتي بدورها كان لها أثر سلبي. الشعب السعودي عمل صحفياً لمدة عام، وتفرغ للعمل في هذا المجال.

إنجازات صالح الشحي

حصل الكاتب صالح الشحي على لقب رئيس تحرير المجلة الثقافية التي تصدر عن الملحقية الثقافية في المملكة العربية السعودية وتتبع لندن، وذلك بعد فترة من العمل كاتب عمود مستقل في الصحف المحلية، قدم العديد من القضايا في الصحيفة القطرية، حيث تعتبر من أهم الصحف السياسية.

ما هو أصل عائلة الشحي ؟

وفي سياق الإجابة على سؤال صالح الشحي “من هذا؟” تجدر الإشارة إلى أن قبيلة الشيحة هي إحدى القبائل التي استوطنت منذ القدم في أرض الحجاز وكانت من القبائل عرب. قبيلة اشتهرت بأخلاقها الحميدة واهتمامها بتوطيد الروابط العائلية والعائلية.

علاوة على ذلك فإن أصل عائلة الشحي يعود إلى قبيلة بني تميم التي تنحدر من ذرية شيحة بن لهيب بن شيحة بن شبرمة، واستوطنوا أشيقر وشقرا.

نسب عائلة الشحي

تجدر الإشارة إلى أن لجنة من كبار الشحي أصدرت شجرة العائلة في عام 2017م تقريباً، بعد دراسة جميع معلومات العائلة وأصولها التاريخية. النسب العائد إليها يشمل ما يلي:

  • الصبيحان والجهيمان والصبيهان والشبتان والرقيبة ببريدة والقرنان.
  • آل لهيب الحقود والمنصور واللهيب وأبو حامد في أشيقر وآل قرنان.
  • آل سعد في ثرمدا والقرعة وشقراء.
  • اليحيى في الشعراء والدوادمي وشقراء.
  • آل سليمان في عنبرة والشعراء.
  • السلوم والعنبرة وبريدة والكويت.
  • الخميس في سدير.
  • المساد في القصب.

يهتم العرب بمعرفة صالح الشحي من كل قبيلة. والبحث في الأنساب هو مما يعرف به العرب، بغرض الافتخار بالقبيلة التي ينتمون إليها. وهم يعرفون السجل التاريخي والفروع التي تنحدر من كل قبيلة في منطقة شبه الجزيرة العربية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *