دعاء يوم عرفة لا إله إلا الله وحده لا شريك له مكتوب بالصور

دعاء يوم عرفة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، مكتوب بالصور، مهم لكثير من المسلمين الذين يعبدون الله بكل الطرق والأشكال الممكنة ويريدون التقرب. كل طاقتهم لاغتنام الفرصة الذهبية وذكر الله في كل ثانية. ولذلك من خلال تقديم أفضل الأدعية في يوم عرفة.

تطبيق يوم عرفة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له مكتوب بالصور

يهتم المسلمون بترديد الأدعية التي تساعدهم على التقرب من الله عز وجل يوم عرفة لأنه من أفضل الأوقات التي يستجاب فيها جميع الدعاء لما له من فضل عظيم لا يضاهيه شيء في الدنيا. ارفعوا الدعاء يوم عرفة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له. انها مكتوبة. في الصور:

  • ومن أفضل الطرق للحصول على الحسنات هو الذكر وتذكير الآخرين به من خلال الصورة التالية.
  • تكرار الذكر: لا إله إلا الله وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • ومن عظمة المخلوق تتجلى عظمة الخالق، حتى نربط الذاكرة بالمشهد الطبيعي.
  • تذكير للناس بالإكثار من الصلاة على النبي والتكبير والتهليل عملاً بقول: “بذكر الله تطمئن القلوب”.

دعاء يحط عنه عشر سيئات ويرفعه عشر درجات

وفي سياق التعامل مع دعاء يوم عرفة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، مكتوب في الصور، فلا بد من التعرف على بعض الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم. المجتبى والتي لها فضائل عظيمة منها:

“من قال حين يصبح: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، كان له حق العبد من ولد إسماعيل” ، وكتبت له عشر حسنات، ومحيت عنه عشر سيئات، وحطت عنه خطاياه بها، قالها حين يمسي، كان له مثل ذلك حتى يصبح. [صحيح الجامع – أبو عياش الرزقي].

دعاء يحفظ من كل شر

ومن أعظم الأذكار الواردة عن النبي أذكار يمكن تكرارها يومياً ويستفيد منها العبد كثيراً، وهي:

“من قال قبل أن ينصرف ويركع من صلاة الصبح والشمس: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو قادر”. على كل شيء عشر مرات كتب له في كل مرة حسنة، ومحيت عنه عشر سيئات، ورفعت له عشر درجات، وستر له من كل بغض، و حرزاً من الشيطان الرجيم، ولا يحل له يومئذ خطيئة إلا الشرك، وكان من أحسن الناس عملاً. [الأمالي الحلبية – عبد الرحمن بن غنم].

دعاء يغفر الذنوب ولو كانت مثل زبد البحر

ومن الأشياء التي لا يحسن أن يتركها الإنسان الأشياء البسيطة التي يكافئه الله عليها كثيرًا، مثل الذكر التالي:

«من سبح الله في دبر كل صلاة ثلاثًا وثلاثين مرة، وحمد الله ثلاثًا وثلاثين، وكبر ثلاثًا وثلاثين، ثم وصل إلى تسع وتسعين، ثم قال مائة مرة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. “غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر. [مجمع الزوائد – أبو هريرة].

دعاء يمحو ألف ألف سيئة ويرفع ألف ألف درجة

ومن الأدعية التي يتجاهلها الناس، على الرغم من قيمتها الكبيرة، الدعاء المذكور في الحديث النبوي الشريف:

«من أتى السوق فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، ويحيي ولا يموت، بيده الخير وهو وهو على كل شيء قدير، كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحا عنه ألف ألف سيئة، ورفع له ألف ألف درجة. [المتجر الرابح – عمر بن الخطاب]

دعاء يوم عرفة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، مكتوب بالصور، مهم لأنه يمنح المسلمين فرصة لتذكير بعضهم البعض بفضل تكرار التكبير والتحية والدعاء بالخير في يوم عرفة. هذا اليوم العظيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *