دعاء ليلة عاشوراء للمريض 2023 دعاء للمريض بالشفاء في يوم عاشوراء 1445 بالصور

الدعاء في ليلة عاشوراء للمريض من أحب الأعمال وأقربها إلى الله عز وجل، فمع قدوم اليوم العاشر من المحرم يستعد أهل العالم الإسلامي للأدعية والخيرات وأفضل الأعمال، و وذلك للحصول على الأجر والثواب العظيم في هذا اليوبيل الديني، مع زيادة الدعاء للمرضى؛ ولذلك سنقدم أفضل الأدعية للمريض بالشفاء في يوم عاشوراء.

دعاء ليلة عاشوراء للمرضى

ويمكن للمسلم أن يصلي بأي صيغة يحبها ويفضلها. ليس هناك صيغة محددة لدعاء يوم عاشوراء، ونقدم دعاء ليلة عاشوراء للمريض من خلال ما يلي:

  • اللهم في يوم عاشوراء المبارك أسألك له الشفاء العاجل.. وأن يزيل عنه كل هم وغم.. وأن يتجاوز عن سيئاته وخطاياه يا رب العالمين.
  • اللّهم طبيب الخائفين… ومعزي المستغيثين… أسألك أن تذهب عن جسدي كل داء… وأكرمني بالعافية والصحة والسلامة يا أرحم الراحمين. الرحمن الرحيم.
  • اللهم أنت ربي الغفور الرحيم.. اللهم لا ملجأ لي إليك.. اللهم مع ريح يوم عاشوراء أسألك العافية لبلدي الأهل والأحباب من كل داء.. وأخرج من صدورهم كل شيطان رجيم يا رب العرش العظيم.

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء

يستحب الدعاء للوالدة المريضة ليلة عاشوراء. ويستجيب الله تعالى الدعاء في هذه المناسبة الدينية، والمسلمون يثقون في ذلك كثيراً. ومن أفضل الأدعية ما يلي:

  • اللهم إن لي أماً أحبها… وأنت الذي زرعت ذلك الحب في قلبي… فأسألك في يوم عاشوراء أن تبارك لها في الصحة والعافية يا رب العالمين. عوالم.
  • اللهمّ اجعل أمي في عين عنايتك التي لا تنام.. حتى لا ترى حزناً أو سقماً أو سهراً.. واستودعتك روحاً هي أقرب إلى قلبي من قلبي يا رب. – حي يا قيوم .
  • اللهم احفظ لي أمي الطيبة بعين حفظك.. حتى لا ترى مرضا ولا حزنا.. اللهم كن معها في كل أيام حياتها يا رب العرش العظيم.

دعاء للمرضى في يوم عاشوراء تويتر

يتداول معظم المسلمين دعاء ليلة عاشوراء للمرضى على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة تويتر، ونذكر بعض الأدعية على النحو التالي:

  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك الخير.. وشفاء المرضى.. وإعطائهم الأجر والعافية.. اللهم بارك في أيامنا حتى لا نرى سقماً ولا سقما.
  • اللهم إن لي شيخاً يعاني من ضعف الجسم… فأسألك يا عالم بأحواله أن ترحمه برحمتك الشاملة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن تعطى نصيب العافية والصحة لكل مريض عزيز على قلبي.. وأن تزيل عنهم ما أصابهم برحمتك يا أكرم الأكرمين.

دعاء للمريض من القرآن الكريم في يوم عاشور

هناك مجموعة من الأدعية التي يمكن الإستعانة بها من القرآن الكريم ليوم عاشوراء، وهذه الأدعية هي كما يلي:

  • {الله لا إله إلا هو الحي القيوم. لا يأخذه نوم ولا نوم. له ما في السماء وما في الأرض. فمن ذا الذي يستعد معه وما هو إلا بإذنه. فهو يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم. ولا يشركون في شيء من علمه إلا ما شاء. وعرشه عرضه مثل السماء. والأرض – ولن يؤده حفظها – وهو العلي العظيم } . [البقرة: 255].
  • { بسم الله الرحمن الرحيم * الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم * مالك يوم الدين * إياك نعبد وإياك نستعين * الهادي إلى الصراط المستقيم، تصلح صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين. [الفاتحة: 1 – 7].

الدعاء للمريض ليلة عاشوراء من الأعمال المستحبة في هذه المناسبة الدينية. يحرص الكثير من المسلمين على الصلاة والصيام وعمل الخير في يوم عاشوراء المبارك لأنه من الأيام المقدسة، وله مكانة خاصة في قلوب أبناء الأمة الإسلامية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *