دعاء ليلة عاشوراء للمريض 2023 دعاء للمريض بالشفاء في يوم عاشوراء 1445 بالصور

دعاء ليلة عاشوراء للمريض 2023 دعاء للمريض بالشفاء في يوم عاشوراء 1445 بالصور

الدعاء في ليلة عاشوراء للمريض من أحب الأعمال وأقربها إلى الله عز وجل، فمع قدوم اليوم العاشر من المحرم يستعد أهل العالم الإسلامي للأدعية والخيرات وأفضل الأعمال، و وذلك للحصول على الأجر والثواب العظيم في هذا اليوبيل الديني، مع زيادة الدعاء للمرضى؛ ولذلك سنقدم أفضل الأدعية للمريض بالشفاء في يوم عاشوراء.

دعاء ليلة عاشوراء للمرضى

ويمكن للمسلم أن يصلي بأي صيغة يحبها ويفضلها.

  • اللهم في يوم عاشوراء المبارك أسألك له الشفاء العاجل.. وأن يزيل عنه كل هم وغم.. وأن يتجاوز عن سيئاته وخطاياه يا رب العالمين.
  • اللّهم طبيب الخائفين… ومعزي المستغيثين… أسألك أن تذهب عن جسدي كل داء… وأكرمني بالعافية والصحة والسلامة يا أرحم الراحمين. الرحمن الرحيم.
  • اللهم أنت ربي الغفور الرحيم.. اللهم لا ملجأ لي إليك.. اللهم مع ريح يوم عاشوراء أسألك العافية لبلدي الأهل والأحباب من كل داء.. وأخرج من صدورهم كل شيطان رجيم يا رب العرش العظيم.

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء

يستحب الدعاء للأم المريضة ليلة عاشوراء فإن الله تعالى يستجيب الدعاء في هذه المناسبة الدينية، والمسلمون يثقون في ذلك كثيراً.

  • اللهم إن لي أماً أحبها… وأنت الذي زرعت ذلك الحب في قلبي… فأسألك في يوم عاشوراء أن تبارك لها في الصحة والعافية يا رب العالمين. عوالم.
  • اللهمّ اجعل أمي في عين عنايتك التي لا تنام.. حتى لا ترى حزناً أو سقماً أو سهراً.. واستودعتك روحاً هي أقرب إلى قلبي من قلبي يا رب. – حي يا حي يا قيوم .
  • اللهم احفظ لي أمي الطيبة بعين حفظك.. حتى لا ترى مرضا ولا حزنا.. اللهم كن معها في كل أيام حياتها يا رب العرش العظيم.

دعاء للمرضى في يوم عاشوراء تويتر

يتداول معظم المسلمين دعاء ليلة عاشوراء للمرضى على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة تويتر، ونذكر بعض الأدعية على النحو التالي:

  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك الخير.. وشفاء المرضى.. وإعطائهم الأجر والعافية.. اللهم بارك في أيامنا حتى لا نرى سقماً ولا سقما.
  • اللهم إن لي شيخاً يعاني من ضعف الجسم… فأسألك يا عالم بأحواله أن ترحمه برحمتك الشاملة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن تعطى نصيب العافية والصحة لكل مريض عزيز على قلبي.. وأن تزيل عنهم ما أصابهم برحمتك يا أكرم الأكرمين.

دعاء للمريض من القرآن الكريم في يوم عاشور

هناك مجموعة من الأدعية التي يمكن الإستعانة بها من القرآن الكريم ليوم عاشوراء، وهذه الأدعية هي كما يلي:

  • {الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأتيه سنة ولا نوم فيما في السماوات وما عنده مما عنده؟ فلا تمله وهو العلي العظيم } [البقرة: 255].
  • { بسم الله الرحمن الرحيم * الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم * مالك يوم الدين * إياك نحن نعبد وإياك نعبد نستعين * اهدنا إلى الصراط المستقيم الذي حددته * صراط الذين أنعمت عليهم ولا المغضوب عليهم ولا الضالين. [الفاتحة: 1 – 7].

الدعاء ليلة عاشوراء للمريض من الأعمال المستحبة في هذه المناسبة الدينية يحرص الكثير من المسلمين على الصلاة والصيام والقيام بأعمال الخير في يوم عاشوراء المبارك لأنه من الأيام المقدسة والاستمتاع. مكانة خاصة في قلوب أبناء الأمة الإسلامية.