داليا شوقي في “سفاح الجيزة”.. لماذا طالب جمهور بمنحها جائزة “أفضل مشهد كوميدي”؟

حقق مسلسل “قاتل الجيزة” نسب مشاهدة عالية منذ عرض حلقته الأولى، وهو ما يضع طاقم العمل وأدائهم على الشاشة باستمرار تحت “المجهر”.

ورغم الإشادة التي لقيها العمل الذي ترتكز أحداثه على أحداث حقيقية للسفاح القذافي فراج، إلا أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي سخروا من أداء بعض الممثلين.

حصلت الفنانة الشابة داليا شوقي على النصيب الأكبر من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب دورها “سلمى” وهي زوجة جزار الجيزة “جابر”، والتي يجسد دورها الممثل أحمد فهمي.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد مشاهد داليا شوقي في المسلسل، ظهرت فيه بمحادثة هاتفية، قائلة بصوت ضعيف: “أنا مستفزة.. أريد التصويت”.

موجة السخرية من أداء داليا شوقي لم تتوقف عند أدائها الكتابي والصوتي. بل يسخر آخرون من تعابير وجهها وثبات انفعالاتها في المواقف المختلفة، بين الصدمة والنكران والاكتئاب.

وسخر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منها بسخرية، مع دعوات ساخرة لمنحها جائزة الأوسكار، ووصفوها بـ”الحصانة السوداء للعمل”، بل ووصفوا المشهد الدرامي بأنه “أفضل مشهد كوميدي لهذا العام”.

من جانبها، تحدثت داليا شوقي عن دورها في مسلسل “جزار الجيزة”، وكشفت لوسائل الإعلام المحلية كواليس تحضيرها لشخصية “سلمى”، وتفاعلها مع طاقم العمل والمخرج هادي الباجوري.

وقالت: “دوري في جزار الجيزة سيغير مسيرتي الفنية، حصلت على الدكتوراه في شخصية سلمى، والمسلسل أخذ مني الكثير من الدراسة، وخرجت إلى الشارع والعديد من المناطق الشعبية، وهناك كان هناك الكثير من الأبحاث في هذا الشأن.”

وأضافت: “المخرج هادي الباجوري كان أول من آمن بي في التمثيل، سواء في مسرحية كوكو شانيل، أو مسلسل البحث عن علا، والآن جزار الجيزة، وأنا أحب هذا المسلسل بكل ما فيه”. “.

وعن تحضيرها لدور “سلمى”، قالت داليا شوقي: “بدون مبالغة، عملت كالدكتوراه في شخصية سلمى، تحدثت مع ناس كتير، وسمعت من ناس كتير، وكتبت”. الكثير من الملاحظات، لقد عملت بجد للحصول على درجة الدكتوراه.”

داليا شوقي، من مواليد 26 نوفمبر 1994، درست التسويق والمسرح في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. وهي ابنة الفنانة منال الفطاطري وشقيقة الممثلة بسنت شوقي زوجة الممثل محمد فراج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *