خدمة المستفيدين عبر تويتر تُجيب عن “اذا سجلت في التامينات ينقطع حساب المواطن؟”

إذا قمت بالتسجيل في التأمين هل سينقطع حساب المواطن؟ بينما يهدف برنامج حساب المواطن إلى تقديم دعم مالي شهري لذوي الدخل المحدود والمتوسط، ويجب على المستفيدين منه الالتزام بالمعايير المعلنة للتسجيل وبدء الاستفادة، بما في ذلك الإفصاح عن كافة مصادر الدخل؛ لذلك سنوضح من خلال موقعنا الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن.

إذا قمت بالتسجيل في التأمين سيتم قطع حساب المواطن

خدمة المستفيدين عبر تويتر تجيب على سؤال: “إذا قمت بالتسجيل في حساب المواطن هل سيتم فصل حساب المواطن؟” لا يؤثر على حساب المواطن ولا يتعارض مع التأمينات الاجتماعية، أما إذا كان المستفيد من حساب المواطن مسجلاً في التأمينات الاجتماعية فيجب عليه الإفصاح عن الدخل لإحتسابه في برنامج الدعم.

الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

تجدر الإشارة إلى أن من المتطلبات التي يجب استيفاؤها عند التسجيل في حساب المواطن، بيان الدخل، والذي يتمثل في إجمالي المبالغ المكتسبة، ويأتي على النحو التالي:

  • الراتب الشهري: الراتب الوظيفي يكون في القطاع الخاص أو الحكومي أو العسكري أو غير الربحي.
  • الراتب التقاعدي: سواء كان راتباً خاصاً أو عسكرياً أو حكومياً.
  • النشاط التجاري: العائد الناتج من الأنشطة التجارية، والعائد على الأصول العقارية، والاستثمارات المالية، والعائد من العمل الحر.
  • الإفصاح عن جميع الإيرادات من المصادر الأخرى، مثل برامج المساعدات الحكومية.

إذا كان اسم المواطن السعودي موجوداً في التأمينات الاجتماعية في المملكة فيجب عليه الإفصاح عن الدخل المسجل ضمن مصادر الدخل عند التسجيل في حساب المواطن، ولا يؤثر ذلك على الحق بأي شكل من الأشكال. .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *