حميدتي يحذر من مخططات لتقسيم السودان.. ويوجه رسائل للبرهان

حذر قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي)، من مخطط تقسيم السودان، بقيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش السوداني، مع فلول النظام السابق، وفقا له.

ووجه حميدتي، خلال رسالة صوتية مسجلة، عدة اتهامات وكشف عن خطط أكد أن البرهان يحاول تحقيقها، ملمحا إلى تشكيل حكومة في المناطق الخاضعة لسيطرته إذا بقي البرهان “رئيسا للدولة، ” بحسب ما قاله.

وكشف قائد قوات الدعم السريع السودانية خلال تلك الرسالة التي بثها عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، أن “رئيس مجلس السيادة يعتزم أن يصبح رئيسا للسودان”، بحسب ما قال. .

وأكد حميدتي أن “قوات الدعم السريع السودانية تسيطر على أغلب ولاية الخرطوم وأجزاء واسعة من البلاد”.

وأشار إلى أن “البرهان يحاول التظاهر بأنه رئيس الدولة رغم أنه لا يتمتع بأي شرعية”، وذلك ردا على الجولات الخارجية التي يقوم بها لمختلف الدول، بحسب قوله.

وأكد قائد قوات الدعم السريع السودانية حرصه على “وحدة البلاد والشعب السوداني”، شاكرا جنوده على جهودهم لاستعادة البلاد، على حد قوله.

وحذر قائد قوات الدعم السريع من مخطط تقسيم السودان بقيادة البرهان وبقايا النظام السابق، بحسب قوله.

وأضاف دقلو أن تشكيل البرهان لحكومة مقرها بورتسودان “يعني أننا نسير على سيناريوهات حصلت في دول أخرى، حيث يسيطر حزبان على مناطق مختلفة في دولة واحدة”.

واقترح تشكيل حكومة في المناطق الخاضعة لسيطرته في حال استمرت، مؤكدا أن عاصمتها ستكون الخرطوم، لمنع أي محاولة من فلول تقسيم البلاد، على حد قوله.

ولم يصدر تعليق من الفريق أول عبد الفتاح البرهان أو الجيش السوداني على هذه الاتهامات.

وقام البرهان بخمس زيارات خارجية منذ اندلاع الأزمة السودانية في 15 إبريل الماضي، آخرها إلى تركيا وقبلها إلى إريتريا والقاهرة وجوبا والدوحة في محاولة لحل الأزمة.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *