تداول السعودية توقيت بدء اكتتاب شركة المشروعات السياحية

أكدت شركة المشروعات السياحية بالمملكة العربية السعودية على تحديد توقيت بدء الاكتتاب بالأسهم الجديدة، حيث أعلنت الشركة عن بدء تداول أسهم الشركة وحقوق الأولوية، وذلك عقب حصولها على موافقة الجمعية العامة، وسنوضح فيما يلي توقيت بدء وانتهاء اكتتاب شركة المشروعات السياحية بالمملكة.

شركة المشروعات السياحية بالسعودية

أسست هذه الشركة عام 1991م، وتقوم هذه الشركة بإدارة وإنشاء المنتجعات السياحية، حيث أن هدف الشركة عبر الاكتتابات القادمة بالأسهم أو في حقوق الأولوية إلى المعاونة على تحقيق الرؤية الخاصة بالمملكة لعام 2030، وذلك بغرض زيادة المرافق الخاصة بالضيافة وإتاحة خدمات متقدمة تتساير مع خطط هيئة الترفيه المستقبلية.

شركة المشروعات السياحية بالسعودية

اكتتاب شركة المشروعات السياحية

تمكنت الشركة من الحصول على موافقة الطرح بقيمة تقدر ب 525.67 مليون ريال، وذلك عبر إصدار حوالي 10 حقوق للسهم الواحد، وأكدت الشركة أن أحقية الاكتتاب سوف تكون للمساهمين الذين يملكون للأسهم والمسجلين بسجل الشركة التساهمي.

توقيت بدء اكتتاب شركة المشروعات السياحية

بدأت عملية اكتتاب الأسهم الجديدة منذ يوم 24 من شهر نوفمبر الحالي وستستمر لفترة 6 أيام، حيث ستنتهي مدة حقوق الأولوية للتداول يوم 1 من شهر ديسمبر القادم 2022م، بينما المرحلة الخاصة بالاكتتاب بالأسهم الجديدة العادية ستنتهي يوم 6 من شهر ديسمبر القادم.

وبعد انتهاء هذه المدة المحددة وإذا وجد عدد من الأسهم فسيتم طرحها من قبل الشركة على شريحة المؤسسات من الفئات الاستثمارية المؤهلة ، وذلك طبقًا للمعلومات الموضحة بنشرة اكتتاب الشركة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *