تجربتي مع بروزاك وهل يسبب الادمان ؟

تجربتي مع بروزاك وهل يسبب الادمان ؟

تجربتي مع بروزاك ساعدتني في العديد من المشاكل التي واجهتها مؤخرا في حياتي، وهذا يتناقض مع ما لاحظته مع مجموعة كبيرة من الأشخاص الآخرين الذين استخدموه. لقد أعطتني هذه التجارب درساً مهماً عن الأدوية الطبية سأنقله لكم مع تجارب أخرى قدمتها إلى جانب تجربتي: .

تجربتي مع البروزاك

“أشعر بالقلق، صعوبات في التنفس، اكتئاب شديد، أجلس وحدي طوال الوقت، لا أريد التحدث مع الناس من حولي، أشعر وكأن العالم يضيق علي، أنا متوتر للغاية، إلخ.”

وكلها علامات ظهرت لي في بداية المشكلة النفسية التي مررت بها. لقد مررت بصعوبات كثيرة في حياتي أدت إلى إصابتي بأمراض نفسية كادت أن تتفاقم وأدت إلى مشاكل لا يمكن حلها.

في البداية يجب أن أقول إن المرض النفسي هو من أسوأ أنواع الأمراض التي يمكن أن يصاب بها الإنسان. إنه الباب لحياة من البؤس والظلام الذي لا نهاية له حيث مررت بالمشاكل التي أدت إلى تدهور حالتي. الحالة النفسية حتى ظهرت الأعراض التي قدمتها لكم في البداية في تجربتي مع البروزاك.

بمجرد ظهور الأمر ذهبت إلى الطبيب وتحدثت معه عما كنت أعانيه. أخبرني عن الأعراض التي قد أعاني منها في المراحل المتقدمة من الاكتئاب وأن الدواء ضروري للتخلص من الاكتئاب. حالة نفسية سيئة كان من القرارات الصعبة التي كادت أن تؤثر علي سلباً.

لكن تجربتي مع البروزاك بدأت، وأخبرني الطبيب أنه من أفضل الأدوية التي تعالج الاكتئاب، لأنه يخفف النوع الشديد منه ويعالج الاضطرابات النفسية، لكن له غرض خاص. والتي تختلف من حالة إلى أخرى، وهي أهم المعلومات التي وجدتها حول استخدام الدواء، فقررت أن أنقلها لكم من خلال تجربتي مع عقار بروزاك.

لقد حذرني الطبيب من أن أنصح الآخرين باستخدام هذا الدواء بنفس الطريقة التي استخدمته بها وهذه نصيحتي لكم من خلال تقديم تجربة الاكتئاب هذه التي عانيت منها لفترة طويلة وحدث هذا في وقت قصير.

الآثار الجانبية لعقار بروزاك

تجربتي مع بروزاك تتلخص في الآثار الجانبية التي لاحظتها بعد استخدامه، والتي لم أتفق معها، على عكس الحالات الأخرى.

وبعد ظهور هذه الأعراض سألت عن الدواء، وعلمت عن الآثار الجانبية التي تختلف من حالة لأخرى، حسب مدى تقبل الجسم للمواد الفعالة للدواء وما إذا كانت متوافقة مع طبيعة الجسم. أم لا.

قررت أن أشارك تجربتي مع بروزاك لأشرح لك هذه التأثيرات حتى تتمكن من توخي الحذر معها. وفيما يلي سأعرضها لك، ويجب عليك الذهاب إلى الطبيب فور ظهورها وهي:

  • لقد كنت أعاني من الصداع لفترة طويلة، وكان هذا يحدث كثيرًا بعد أن بدأت في استخدامه.
  • كنت أعاني من الإسهال والغثيان الذي يحدث بين الحين والآخر، وأخبرني الطبيب أن المشكلة قد تتفاقم مع أمراض أخرى.
  • لاحظت أن عصبيتي زادت مع مرور الوقت. وهذا عكس ما يجب عليه فعله للسيطرة على التوتر والقلق.
  • فقدت شهيتي لدرجة أنني لم أتمكن من تناول أي أطعمة على الرغم من أنني أحبها.
  • لقد أصابني برعشات عضلية وهي واحدة من أسوأ الأعراض التي واجهتها على الإطلاق.
  • انخفضت رغبتي الجنسية مما سبب لي مشاكل مع زوجي.

وكلها أعراض، وكلما ارتفع مستواها في الجسم، أصبحت الحالة أسوأ. لذا، ومن خلال مشاركتي لتجربتي مع عقار بروزاك، أنصحك بالذهاب إلى الطبيب بمجرد الشعور به.

وسوف أشرح لكم سبب حدوثه في بعض الحالات، لأن الطبيب تحدث معي وأوضح لي أن هذه الأعراض يمكن أن تظهر نتيجة الاستخدام الخاطئ للدواء، لذا تذكر استخدامه كما وصفه الطبيب .

محاذير استخدام بروزاك

وأنا من تلك الحالات التي لجأت إلى استخدام البروزاك. سأشرح لك سبب مشاركتي لتجربتي لأنني ارتكبت خطأً كبيرًا كان من الممكن أن يتسبب في وفاتي.

أعزائي، إن استخدام الأدوية يتطلب منك أن تكون تحت إشراف الطبيب، لأن استخدامها دون مخاطر يمكن أن يمر دون ملاحظة تحت إشراف الطبيب.

لاحظ أحد أصدقائي أنني أعاني من الاكتئاب ومع مرور الوقت أصبحت حالتي أسوأ مما جعله يقدم لي بعض النصائح، لكن نصيحته لي كانت سيئة والجدير بالذكر أنها جعلتني أشعر بالتعب أكثر. كما لو كنت في الداخل.

أخبرني أن عقار بروزاك من أفضل الأدوية التي يمكن استخدامها للتخلص من هذا المرض وكنت على يقين أنه على علم تام بكل ما يقوله بسبب استخدامه ولم أكن أعلم أنني كنت أعرض نفسي لمرض ما. خطر كبير لم أكن أتوقعه من قبل.

استخدمته بالجرعات التي كانت تستخدم حسب تعليمات الطبيب، لأني كنت أعتقد أن هذه الطريقة تصلح لجميع الحالات، لكن هذا الاعتقاد كان خاطئا، لأنني كنت أعلم أنه طالما لم يكن تحت إشراف الطبيب، فإن الكثير من الصحة مشاكل. كانت غير محتملة.

لكني مريض سكر وهذا الدواء أصابني بالدوار بل وزاد من مشاكلي النفسية وعندما ظهرت هذه الأعراض ذهبت إلى الطبيب وأكد لي أنني بحاجة لأخذ الاحتياطات اللازمة تحت إشراف الطبيب. استخدامه.

وأخبرني أيضًا أن استخدام هذا الدواء يتطلب جرعات معينة لمرضى السكر تختلف عن الأشخاص العاديين. لقد تحدث معي عن الخطر الذي تعرضت له نفسي وأخبرني أنني يجب أن أتوقف عن استخدامه حيث يجب على الناس أيضًا أخذ الاحتياطات اللازمة عند استخدامه وقال:

  • ويجب على النساء الحوامل والمرضعات الامتناع عن استخدامه. ونتيجة للأعراض التي أعاني منها، ظن أنني حامل، فأخبرني.
  • ويجب على من يعانون من مشاكل في القلب والكبد والكلى متابعة الطبيب أثناء استخدامه وعدم الخروج عن الجرعة الموصوفة والمسموح بها.
  • أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الصرع، فقد أخبرني أنهم أيضًا من تلك الحالات التي يجب عليك توخي الحذر عند استخدامها.
  • كما أكد لي أنه في حالات النزيف ومن يعانون من الاكتئاب الانتحاري عليهم الحذر عند استخدامه.

وقد وجدت في كلمته العديد من حالات الحذر عند استخدام هذا الدواء، مما دفعني إلى نقل هذه المعلومات لعرض تجربتي مع عقار بروزاك لتعم الفائدة عليكم جميعا.

كيفية استخدام بروزاك

هل تريد استخدام هذا الدواء؟ هل تعتقدين أنه الحل الأمثل لحل مشكلة الاكتئاب التي تعاني منها؟ نعم، يعتبر هذا الدواء من أشهر مضادات الاكتئاب، لكن هناك بعض المشاكل لدى مستخدميه.

لذلك، قبل أن أقدم لكم تجربتي مع البروزاك وطبيعة استخدامه، أنصحك بعدم اللجوء إلى مضادات الاكتئاب إلا بعد التأكد من السماح بها، وهذا لا يمكن تحديده إلا من قبل الطبيب. .

لقد عانيت من الاكتئاب لفترة طويلة، مما صعب الأمر وجعل الطبيب يصف لي أدوية لعلاجه. ومع ذلك، على الرغم من أنني كنت أستخدمه بموجب وصفة طبية من الطبيب، إلا أنني يجب أن أتبع النظام الموصوف لي، مما يحميني من أي مشاكل قد تنشأ من الاستخدام.

  • نصحني بالاحتفاظ به في ظروف تخزين مناسبة وذلك بوضعه في درجة حرارة الغرفة وكنت حريصًا جدًا على عدم وضعه بالقرب من الأطفال.
  • وشدد على ضرورة تجنب زيادة الجرعة التي كنت أتناولها لأن ذلك قد يؤدي إلى آثار جانبية قد تؤدي إلى الوفاة.
  • نصحني بتناول جرعة قبل الذهاب إلى السرير.
  • أخبرني أنه بعد 3 أسابيع سأحتاج إلى متابعة منتظمة وعندما توقفت عنها يجب أن أتصل به لأن التوقف فجأة سيؤدي إلى تفاقم الحالة عما كانت عليه.
  • أخبرني أن القيادة أثناء تعاطي المخدر قد تضرني لأنها قد تصيبني بالنعاس، لذا تجنبت القيادة والقيام بالمهام التي تتطلب التركيز أثناء تعاطي المخدر.

إذا كنت تستخدم بروزاك، فتأكد من استخدامه بالطريقة الصحيحة، وهو ما أوضحته لك في تجربتي مع بروزاك، لأنه سيمنعك من إيذاء نفسك.

هل يتفاعل بروزاك مع أدوية أخرى؟

لاحظت أن أحد المصابين بالاكتئاب يتساءل عما إذا كان دواء بروزاك يتفاعل مع أدوية أخرى، فقررت أن أشاركه تجربتي مع هذا الدواء.

عزيزي… أعرض تجربتي مع دواء بروزاك خصيصًا لك، بناءً على تجربتي الحياتية ردًا على سؤالك. هذا الدواء له العديد من الأدوية التي تتعارض معها وتتفاعل معها، وهذا التفاعل يسبب لي الكثير من المشاكل التي حدثت لي، بما في ذلك الطفح الجلدي والتنميل وغيرها من الأعراض السيئة.

إذا أردت التعرف على هذه الأدوية أنصحك أن تسأل طبيبك عنها ليخبرك بكل شيء عنها وهي:

  • أسبرين.
  • الوارفارين.

وبالإضافة إلى مضادات الاكتئاب التي تسببت في آثار جانبية أدت إلى طفح جلدي مع كليهما، كنت أتناول مضادات اكتئاب أخرى أثرت سلباً على فعالية هذا الدواء.

هناك العديد من الأدوية الأخرى أيضًا، ولكن لجعل تجربتي مع بروزاك أكثر موثوقية، لا أتذكر أسماء الأدوية التي أخبرني عنها الطبيب، لذا أقترح عليك أن تخبر طبيبك عن جميع الأدوية التي تتناولها. ويمكنه أن يقرر ما إذا كان يمكنك استخدامها أم لا.