تجربتي مع الصيام المتقطع.. ما هي الاشياء التي تكسر الصيام المتقطع وكم ينقص الصيام المتقطع في شهر؟

تجربتي مع الصيام المتقطع.. ما هي الأشياء التي تفطر الصيام المتقطع وكم ينقص الصيام المتقطع في الشهر؟ وهي من التجارب التي يسعى الكثير من الأشخاص للاستفادة منها من التجارب التي يسعى الكثير من الأشخاص للاستفادة من فوائد الصيام المتقطع. ولذلك، سنقدم كافة المعلومات حول هذا الموضوع في هذا المقال عبر موقعنا.

ما هي الأشياء التي تفسد الصيام المتقطع؟

  1. الصيام المتقطع هو أحد الأنظمة التي تعتمد على مبدأ التناوب بين فترات الأكل والصيام، وهو نظام شائع جدًا بين الكثير من الأشخاص لإنقاص الوزن وتحسين نظامهم الغذائي.
  2. لكن من يتبعون الصيام المتقطع يرتكبون بعض الأخطاء التي تفسد نظامهم الغذائي، ومنها ما يلي:
  3. البدء بالرجيم بشكل مفاجئ دون الاستعداد له وتهيئة الجسم لتغيير النظام الغذائي.
  4. كذلك عدم اتباع خطوات محددة أثناء الرجيم، وأيضاً عند تناول كميات كبيرة من الطعام في وجبة العشاء أو تناول طعام رديء وضار.
  5. تناولي أيضاً الأطعمة الحلوة بكميات كبيرة خلال فترة الصيام المتقطع، لأن تناول ولو كمية قليلة من السكر يسبب زيادة الوزن.
  6. كما أن عدم اتباع التمارين الرياضية أو النشاط الرياضي أثناء الصيام المتقطع يكسر النظام، أو عدم شرب كميات كافية من السوائل خلال فترة الصيام.

أنظر أيضا:

كم يقلل الصيام المتقطع في الشهر؟

  • الهدف الأساسي للنظام هو إنقاص الوزن، ويعمل على إنقاص الوزن ما بين 4 إلى 10 كيلوجرامات شهرياً، ولكن يجب اتباع النظام حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.
  • ولذلك نجد أن اتباع النظام الغذائي بانتظام لمدة 3 أشهر تقريباً للوصول إلى الوزن الصحي والمطلوب، وقد يحتاج بعض الأشخاص إلى 5 أو 6 أشهر.

أنظر أيضا:

تجارب الصيام المتقطع

يعمل الصيام المتقطع بنجاح لدى معظم الأشخاص الذين اتبعوا نظام الصيام المتقطع لعدة أشهر، لذلك نجد ما يلي:

  • الأشخاص الذين أخبرونا عن تجاربهم حققوا نجاحاً كبيراً وكان لهم تأثير ناجح في إنقاص الوزن، كما تأثرت صحتهم أيضاً، لأنهم شعروا بتحسن في الصحة العامة لجسمهم.
  • كما نجد أن الأشخاص الذين اتبعوا رجيم الصيام المتقطع شعروا بفرق كبير وواضح في التركيز والذاكرة، كما لاحظوا تحسنا في مهاراتهم الفكرية بعد أن اعتادوا على رجيم الصيام المتقطع.

وفي نهاية المقال عن تجربتي مع الصيام المتقطع… ما هي الأشياء التي تفطر الصيام المتقطع وكم يستغرق الصيام المتقطع في الشهر؟ وقد قدمنا ​​لكم الكثير من المعلومات المتعلقة بالصيام المتقطع ونتائج التجارب، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *