تجربتي مع إمكان الراجحي –

تجربتي مع إمكان الراجحي كانت من أكثر التجارب المميزة، إذا كان بإمكاني الاستفادة القصوى من هذه التجربة في الحقيقة، قبل ذلك لم يكن لدي علم أن الراجحي ليس له أي علاقة مع إمكان. اعتقدت أنهما كيانين منفصلين، ولكن بعد أن عرفت طبيعة التعاون بينهما، أردت أن أشارككم تجربتي فيما يتعلق بطلب تمويل الراجحي إمكان والشروط التي يجب أن تتوفر في كل من يرغب في الحصول على التمويل.

تجربتي مع إمكان الراجحي

كجزء من رحلة البحث عن مكان موثوق يمكنه تقديم برامج تمويلية ذات فوائد عديدة، صادفت تجربة آخرين مع شركة إمكان الراجحي، والتي بعد بحث أكثر دقة وجدت أن شركة إمكان للتمويل هي شركة تقع تحت إشراف من البنك المركزي السعودي.

كما تعلمت أنه من الممكن تقديم العروض أو كما تسمى عروض التمويل وهي التمويل الإيجاري والتمويل الإضافي والتمويل الميسر وبطاقات الائتمان ولكل منها شروط خاصة سأشرحها لكم بالتفصيل سوف شرح في القسم التالي.

شروط التمويل الممكنة

بحكم تجربتي مع صناديق الراجحي المختلفة أردت أولا أن أعرف شروط برامج التمويل حتى أتمكن من معرفة إذا كانت تنطبق علي أم لا، وما وجدته هو ما يلي:

1- التمويل الميسر

شروط التمويل السهل هي أن يتمكن الراجحي من توفير ما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يتراوح عمره بين 25 – 60 سنة.
  • – أن لا يقل الراتب الشهري عن 4000 ريال سعودي.
  • أن يكون موظفاً في القطاع الخاص مع مدة خدمة لا تقل عن 6 أشهر.

2- التمويل الإضافي

التمويل الإضافي له شروط خاصة وهي كما يلي:

  • أن تكون جنسية المتقدم سعودية.
  • يجب أن يكون عمر العميل الذي سيقوم بتحويل راتبه إلى مصرف الراجحي ما بين 18 إلى 60 سنة، ويجب ألا يقل الراتب الشهري عن 5000 ريال سعودي ويقبل العاملون في القطاعين العسكري والمدني، على أن تكون مدة الخدمة في والأخيرة لا تقل عن شهر واحد.
  • لمن لا يحول الراتب إلى مصرف الراجحي يجب أن يكون العمر بين 21 – 60 سنة أو سن التقاعد، وألا يقل الراتب عن 4000 ريال سعودي فقط العاملين في القطاع المدني الذين لا تقل مدة خدمتهم إذا كانت 3 يتم قبول أشهر.
  • يجب أن يكون لدى العميل بالفعل مصدر تمويل حالي.
  • ويشمل القطاع المدني القطاع الحكومي وشبه الحكومي والخاص وأصحاب المعاشات.

حاسبة إمكان المالية

عندما اتخذت قراري ببدء تجربتي الفعلية مع إمكان الراجحي، اكتشفت أن إمكان تتيح لجميع العملاء معرفة قيمة مبلغ التمويل قبل التقديم من خلال الآلة الحاسبة الإلكترونية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح الموقع الرسمي “إمكان”من هنا“.
  2. ومن الصفحة الرئيسية توجد نافذة الحاسبة الإلكترونية لسهولة التمويل والإضافات.
  3. يتم إدخال قيمة التمويل المطلوبة بالريال السعودي.
  4. تحديد مدة السداد.
  5. اضغط على مبلغ التمويل.
  6. يتم عرض تفاصيل التمويل التقريبية.

مكافآت إمكان الراجحي

وبعد أن تقدمت بطلب للحصول على تمويل إمكان وتمت الموافقة عليه أخبروني هناك أن مصرف الراجحي يقدم مكافآت خاصة لعملاء إمكان وهي عبارة عن نقاط ربح يمكن استبدالها مع أحد شركاء الراجحي أو تحويلها كرصيد مع إمكانية التبرع بها قيمة النقاط هي كما يلي:

منتج القدرةنقاط
الانتظام في الدفعات الشهرية500
قم بإجراء 6 دفعات متتالية
التمويل الأصغر10.000
تمويل إضافي50.000

ولمعرفة تجربتي مع إمكان الراجحي نجد أن مصرف الراجحي هو أحد أهم البنوك في المملكة العربية السعودية الذي يحاول تقديم العديد من العروض والمميزات لعملائه المتنوعين، والتي لا تقتصر على الخدمات فقط، ولكنها تشمل أيضًا العروض التي تقدمها من خلال تمويل شركة إمكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *